تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال والدعاء , باستمرار تواصلنا معكم نهتم عبر هذا المقال ومع دخول اول ايام شهر ذو الحجة والمصادف ليوم الجمعه , بنشر دعاء مخصص لاول جمعة من شهر ذو الحجة ولكل جمعه في هذا الشهر المبارك العظيم , حيث يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء ماثور من السنة المطهره يستحب قراءته مع دخول اول ايام شهر ذو الحجه وفي الايام العشر الاوائل منه .

وهنا نتشارك معكم ثواب نشر وقراءة دعاء يوم الجمعة مكتوب لكل جمعة من شهر ذو الحجة , يستحب قراءة هذا الدعاء العظيم والتقرب الى الله تعالى به وطلب الحاجه والتوبه والمغفره , وباذن الله تقضى حوائجنا وحوائكم , ونسأله تعالى ان يتقبل منا ومنكم جميعاً .

دعاء يوم الجمعة مكتوب ” كل جمعة من شهر ذو الحجة “

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • الله اكبر كبيراً , والحمد لله كثيراً , وسبحان الله بكرة واصيلاً , والحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله , لقد جاءت رسل ربنا بالحق .
  • اللهم ياشاهد كل نجوى , وموضع كل شكوى , وعالم كل خفية , ومنتهى كل حاجه , يامبتدئاً بالنعم على العباد , ياكريم العفو ياحسن التجاوز , ياجواد يامن لايواري منه ليلٌ داج , ولا بحر عجاج , ولا سماءٌ ذات ابراج , ولا ظُلَمٌ ذات ارتجاج , يامن الظلمة عنده ضياء .
  • اللهم كما سترت عليَّ مالم اعلم فاغفر لي ماتعلم , وكما وسعني علمك فليسعني عفوك , وكما بدأتني بالاحسان فأتم نعمتك بالغفران , وكما أكرمتني بمعرفتك فأشفعها بمغفرتك , وكما عرفتني وحدانيتك فأكرمني بطاعتك , وكما عصمتني عما لم اكن اعتصم منه الا بعصمتك فاغفر لي ما لو شئتَ عصمتني منه , يا جواد يا كريم يا ذا الجلال والاكرام .
  • اسألك بنور وجهك الكريم , الذي تجليت به للجبل فجعلته دكاً وخرَّ موسى صعقاً , وباسمك الذي رفعتَ به السماوات بلا عمد , وسطحت به الارض على وجه ماء جمد , وباسمك المخزون المكنون المكتوب الطاهر , الذي اذا دُعيتَ به اوجبت , واذا سُئلت به اعطيت , وبأسمك السبوح القدوس البرهان , الذي هو نور على كل نور , ونور من نور يضيئ منه كل نور , اذا بلغ الارض انشقت , واذا بلغ السماوات فتحت , واذا بلغ العرش اهتز , وباسمك الذي ترتعد منه فرائص ملائكتك .
  • اللهم اني اسألك بحق تلك المناجاة التي كانت بينك وبين موسى بن عمران فوق جبل طور سيناء , واسالك باسمك الذي علمته ملك الموت لقبض الارواح , واسالك باسمك الذي كُتبَ على ورق الزيتون فخفت النيران لتلك الورقة , فقلتَ “يانار كوني برداً وسلاماً على ابراهيم”  واسالك باسمك الذي كتبته على سرادق المجد والكرامة .
  • اسالك اللهم بهذه الاسماء وبهذه الدعوات , ان تغفر لنا ماقدمنا وما اخرنا , وما اسررنا وما اعلنا , وما أبدينا وما اخفينا , وما انت اعلم به منا “انك على كل شيئ قدير” برحمتك يا ارحم الراحمين .

اعظم دعاء يوم الجمعة مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( اللهم يامن ختمَ النبوة بـ محمدٍ صلى الله عليه وآله , اختم لي يومي هذا بخير , وشهري بخير , وسنتي بخير , انك على ماتشاء قدير , وبكل شيئ عليم , آمين ربِّ العالمين , اللهم انت ربي لا اله الا انت , خلقتني وانا عبدك , وأبن امتك في قبضتك ناصيني بيدك , أمسيت على عهدك ووعدك ما أستطعت , أعوذ برضاك من شر ماصنعت , وأبوء بعملي وأبوء بذنوبي , فأغفر لي ذنوبي , إنه لايغفر الذنوب الا انت )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دعاء الجمعة الاولى من شهر ذو الحجة | دعاء اول جمعة من ذو الحجة مكتوب