بالرغم من ازدياد حالات التساؤلات حول موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي من قبل الكثيرين , الا ان المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبر الصفحة الرسمية في تويتر , بانه لايوجد موعد محدد ورسمي لصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441-2020

وفي حال تم تناقل اي شائعات بهذا الشأن فانه لاصحة لشائعات ايقاف صرف المساعدات المالية المقطوعة للفئات المستحقة من التابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي , بيد ان حالات الصرف مستمرة وهذا مؤكد وقريباً سيتم استئناف ايداع المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية لكل حالة على قائمة الانتظار.

الحد الادنى لحصول مستفيدي الضمان على المقطوعة

وعن الحد الادنى للحصول على استحقاق صرف المقطوعة , فان قيمة المساعدة المقطوعة تترواح في العادة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها بحسب ماتحدده الوزارة بعد دراسة الطلب .

وكانت العمل قد نوهت مسبقاً حول ان الفترة المحددة لعملية التحقق من الحساب البنكي لمستفيدي الضمان ومستحقي صرف المقطوعة لهم من المعاقين تبلغ 15 يوماً بالحد الأقصى ,واما بخصوص فترة صرف الإعانة المالية للمعاقين فانها تكون مابين 4000 إلى 20000 ريال كل عام بحسب شدة ونوع الإعاقة للمستحق .

استعلام المساعدة المقطوعة 1441 برقم الطلب

وللدخول على صفحة استعلام المساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الالكتروني الرسمي , بغرض الاستعلام عن اهلية الحصول على المقطوعة او التعرف على على موعد صرف المقطوعة برقم الطلب فاننا ننشر لكم رابط مباشر للاستعلام فوراً ( من هنا )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جدارة: فتح رابط تقديم وظائف الدفاع المدني 1441 عبر جدارة الخدمة المدنية