تقدمت الداخلية السعودية باعلانها عن مبادرة بتحديث نماذج تصاريح التنقل خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول ولكافة المواطنين بحيث يكون تصريح تنقل موحد .

وتعتبر هذه الخطوه تاتي تباعاً للتمكن من تحديد أعداد المصرح لهم بالتنقل من منسوبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول والمواطنين والمقيمين بصفه عامة في اطار مواجهة أزمة فيروس كورونا وحصر انتشاره بين السكان .

وانتشرت اخبار طلب التصاريح الكترونياً بين الكثيرين من المواطنين وكثرت حولها التساؤلات بخصوص موعد اعتماد وزارة الداخلية لـ النموذج الموحد للعمل بموجبه، حيث تم فرض اصدار التصاريح بتاريخ الثلاثاء 21 ابريل 2020 .

طريقة استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن

ولكافة الراغبين باستخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن وقت الحظر فاننا نوافيكم هنا بخطوات تمكنكم من التعرف على الطريقة الصحيحة لطلب واستخراج وثيقة تصريح الامن العام للتنقل وقت الحظر :

  1. ادخال الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال.
  2. ارسال.
  3. ملء الاستبيان وادخال رمز الكود للتحقق من جوال المرسل.
  4. كتابة مبررات الطلب ضمن الخيارات المتوفره .
  5. اذا كان هناك مرفقات تثبت المبرر للتصريح فانها لابد ان توضع في الخانه المطلوبة .
  6. اتمام الطلب واستقبال رساله الى الجوال بانه في حالة الدراسة حالياً وقد تم الطلب بنجاح .
  7. دراسة الطلب من قبل ادارة الامن العام واما ان تتم الموافقة او الرفض .
  8. في حالة الموافقه سيتم شمول التصريح على وقت الخروج “التنقل” وخط السير.
  9. طباعة التصريح والتحرك به وفق البيانات المسجله باسم المنطقة والتوقيت المراد الخروج فيهما.

الامن العام – رابط استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن

ولقد كشفت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق عن الرابط المباشر لدخول صفحة الامن العام المخصصه لاستخراج التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية واتباع الخطوات اللازمه لطلب تصريح تنقل بين المناطق او المدن في اوقات منع التجول المفروض من قبلها والمحدد من الساعه الخامسة مساءاً وحتى التاسعة من صباح اليوم التالي .

ومنها ننشر هنا رابط استخراج وثيقة تصريح تنقل وقت الحظر , تصريح التنقل بين المدن والمناطق في المملكة , الدخول واتمام العملية من هنا ((http://tanaqul.ecloud.sa))