وزارة التعليم.. إعلان تأخير موعد حضور إختبار الخميس 29-4-1441 بسبب الكسوف

جاء في جديد اخبار وزارة التعليم السعودية العاجلة , خبر توجه به وزير التعليم “ال الشيخ” باعلان تأخير موعد حضور الطلاب والطالبات لجميع المراحل الدراسية في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية بتاريخ يوم غدٍ الخميس 29 ربيع الآخر 1441 هـ وتعميم القرار على جميع ادارات المدارس السعودية حكومية كانت ام اهلية .

وياتي ذلك بما يقتضي مصلحة وسلامة الطلاب بعد تاكيد حدوث ظاهرة كسوف الشمس الحلقي في صباح الخميس من الساعة الـ 5:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 7:45 .

وكانت التعليم قد توجهت بهذا القرار بعد دراسته وتاكيد ان ظاهرة كسوف الشمس قد تسبب الاذى للطلاب والطالبات في حال النظر الى السماء صباح ذلك اليوم ولتوخي الحذر فقد تم تاخير موعد اجراء اختبار يوم الخميس في جميع المدارس السعودية , وكذلك الجامعات والكليات بحسب ماتعلنه كل ادارة عن الاخرى, وماتراه متناسباً مع مواعيد الحضور للطلبة .

وفي البيان الرسمي الصادر من قبلها -وزارة التعليم- فقد نوهت الى ان وقت الكسوف الحلقي للشمس يتصادف مع توجه الطلاب والطالبات الى مدارسهم لأداء الاختبارات في الوقت الحالي الذي يستكلم فيه طلبا المملكة اختباراتهم النصفية “الاختبارات النهائية لـ الفصل الدراسي الاول 1441”

وحرصا من القيادة التعليمية على سلامتهم من النظر المباشر إلى أشعة الشمس حيث ان عملية تعرض العين لكمية من الأشعة الفوق البنفسجيةيعتبر خطراً كبيراً بالذات للاطفال.

فقد توجه وزير التعليم بتأخير موعد الاختبار حتى نهاية ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس صباح يوم غدٍ الخميس , وبدلاً من دخول اللجان عند الـ 7:00 فسوف يكون موعد حضور الاختبار ودخول اللجان يوم الخميس عند الساعه الـ 9:00 صباحاً.

ومن الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية تشهد بتاريخ يوم الخميس حدوث ظاهرة نادرة , وهي كسوف جزئي للشمس، وبحسب ماتم نشره من قبل الهيئة العامة الفلكية فسوف يكون كسوفًا حلقيًا على بعض مدن المملكة , وتحديداً على محافظة الأحساء “المنطقة الشرقية”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعجيل موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي ليوم غدٍ الخميس 29 ربيع الآخر