إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين هي حق لكل عامل في تلك المناسبة الدينية، حيث تقام مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في كل عام من ذبح الأضاحي والتصدق إلى الفقراء والمحتاجين في عموم الخير، علاوةً على إتمام أداء مناسك الحج، لذا تقرر رسميًا وفقًا لنظام العمل السعودي منح الموظف الحكومي إجازة رسمية في فترة عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بأن عيد الأضحى المبارك يستتبع عطلة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة.. باستحقاق كل عامل لها وهي مدفوعة الأجر دون أدنى اقتطاع من الراتب.

في العام الحالي، يأتي عيد الأضحى المبارك في يوم السبت الموافق العاشر من ذي الحجة 1443 وهو 9 يوليو 2022.. لأن وقفة عرفات 8 يوليو، وبناءً عليه تم تحديد إجازة القطاع الحكومي للموظفين على النحو التالي:

  • تبدأ في يوم الاثنين 4 يوليو وهو اليوم الخامس من ذي الحجة.
  • تنتهي يوم الثلاثاء 12 يوليو، وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

إجازة العاملين بالقطاع الخاص 2022

تختلف إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين عن العاملين بالقطاع الخاص، حيث تأتي الإجازة هنا كما يلي:

  • تبدأ يوم الجمعة 8 يوليو، وهو الموافق 9 من ذي الحجة.
  • تنتهي يوم الثلاثاء 12 يوليو، وهو الموافق 13 من ذي الحجة.

لتكون بذلك فترة إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين أطول مقارنة ببقية القطاعات بالمملكة العربية السعودية.

إجازة القطاع المصرفي عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي السعودي أنه تقرر منح كافة البنوك المحلية والأجنبية في المملكة عطلة رسمية تبدأ بنهاية العمل في م يوليو 2022 يوم الأربعاء.. الموافق 7 من ذي الحجة، وتنتهي تلك الإجازة في يوم الأربعاء 13 من ذي الحجة الموافق 12 يوليو 2022م.

العطلات الرسمية في السعودية 2022

فضلًا عن إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين نشير إلى أن هناك إجازات أخرى يستحق فيها للعامل العطلة، على غرار إجازة عيد الفطر السابق.. أما عن الإجازة القادمة في اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر 2022م.

يأتي عيد الأضحى من كل عام محملًا بالخير واليمن والبركات ويستتبع القيام بالكثير من الأعمال، فتقرر وفقًا لها الحصول على إجازة رسمية للاحتفال بتلك المناسبة الدينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متى موعد يوم عرفة 2021 – 1442 “يوم الاثنين وقفة عرفه” إعلان موعد عرفات 2021