الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في البحرين يبحث معظم المواطنين عن معرفة موعدها المحدد، لتحديد مواعيدهم واغتنام العشر الأواخر من شهر ذي الحجة التقرب من الله وأداء الشعائر الدينية، فجميع المسلمين في بلاد البحرين يتشوقون لهذا اليوم بفارغ الصبر، حيث تبدأ التكبيرات في الانتشار في كل مكان وتعم الفرحة والبهجة على سائر بلاد المسلمين، وسوف نوضح موعد عطلة عيد الأضحى خلال هذا المقال.

الإجازة الرسمية لعيد الاضحى 2022 في البحرين

تعتبر إجازة عيد الأضحى من العطلات الرسمية المهمة والمعتمدة وتشمل جميع قطاع الأعمال سواء الحكومي أو الخاص وتعتبر من الإجازات مدفوعة الأجر والتي تبدأ من يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديًا حتى يوم الثالث عشر من نفس الشهر، في هذا اليوم المميز يكون فرصة للتسامح والتآزر والزكاة والصدقة.

موعد عيد الأضحى في البحرين 1433

يخرج علماء الفلك من الهيئة المختصة لاستطلاع رؤية هلال رمضان، وتختلف أسباب الرؤية من دولة إلى أخرى، فقد يرغب البعض في أن تكون الرؤية بالعين المجردة، والبعض الآخر يرغب في أن تكون مبنية على أسس علمية باستخدام التلسكوبات، وقلة قليلة ترغب في أن تكون الرؤية معتمدة على الحساب الفلكي.

جاء تاريخ عيد الأضحى المبارك لمملكة البحرين هو يوم 9 من شهر يوليو الموافق يوم السبت لعام 2022 ميلاديًا، وهو يوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، كما أن رؤية الهلال في ذلك الشهر تكون يوم الأربعاء الموافق الثلاثون من يونيو حزيران الجاري لعام 2022 ميلاديًا.

بالتالي سيكون يوم عرفة في الثامن من شهر يوليو يوم الجمعة، والسبت هو اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك لدولة البحرين والموافق التاسع من يوليو.

مواعيد الإجازات الرسمية لدولة البحرين 2022

بعد معرفة موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في البحرين، فسوف نوضح لكم كافة العطلات الرسمية لمملكة البحرين، وجميع الأعياد الإسلامية بها والتي تحتاج إلى ضرورة رؤية الهلال والتي تتمثل في الآتي:

  • عيد الأضحى والذي يبدأ من اليوم التاسع من شهر يوليو وصولًا إلى اليوم الحادي عشر من نفس الشهر عام 2022 ميلاديًا الموافق يوم السبت.
  • رأس السنة الهجرية 1444 والتي توافق الثلاثون من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديًا الموافق يوم السبت.
  • عاشوراء 1444 والموافق السابع والثامن من شهر أغسطس عام 2022 ميلاديًا الموافق يوم الإثنين.
  • المولد النبوي الشريف الموافق الثامن من شهر أكتوبر عام 2022 ميلاديًا الموافق يوم السبت.
  • العيد الوطني البحريني الموافق السادس عشر والسابع عشر من ديسمبر عام 2022 ميلاديًا الموافق يوم السبت.

كم باقي على عطلة عيد الأضحى بالبحرين؟

تكون أيام عيد أيام عيد الأضحى المبارك أربعة أيام وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من يوليو لعام 2022 والثالث عشر من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، ومن المقرر أن تكون إجازة عيد الأضحى للموظفين بمملكة البحرين من اليوم الثامن من شهر يوليو إلى اليوم الثاني عشر، ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء في البحرين امتداد الإجازة لنهاية الأسبوع.

تحتفل مملكة البحرين بقدوم عيد الأضحى المبارك من خلال إقامة الشعائر الدينية وجميع مظاهر الاحتفال بين المواطنين في هذا اليوم المميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متى موعد يوم عرفة 2021 – 1442 “يوم الاثنين وقفة عرفه” إعلان موعد عرفات 2021