التخطي إلى المحتوى

الاجازة الرسمية لعيد الاضحى 2022 في قطر مهم التعرف عليها، فتعتبر دولة قطر من الدول العربية الملتزمة بالأحاديث النبوية الشريفة، والتي يعد حديث الرسول الكريم (يوم الفطر ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام) منها، لذلك فإن دولة قطر تلتزم بعدد أيام محدد لعيد الأضحى، كباقي الدول العربية، وسوف نتعرف عليه في السطور التالية.

الاجازة الرسمية لعيد الاضحى 2022 في قطر

تعتبر قطر من الدول العربية التي تتمتع بالكثير من القطاعات الحكومية والخاصة والتي توفر عدد كبير من الإجازات على مدار العام للعاملين بها الأمر الذي يبعدهم عن روتين العمل والضغوطات الخاصة به، وتعتبر إجازة عيد الأضحى من أطول الإجازات التي تمنحها القطاعات المختلفة فيها.

حيث إنه علاوة على أنها توفر للعمال الراحة إلا إنها أيضًا توفر لهم المزيد من الوقت للعبادة في هذه الأيام المباركة، لذلك سوف نتعرف في الآتي على عدد أيام الإجازة في كلًا من القطاعات الخاصة والحكومية لدولة قطر:

1- إجازة الأضحى للقطاعات الخاصة

يختلف عدد الأيام في القطاعات الخاصة عنها في القطاعات الحكومية في دولة قطر، وهو يتمثل في ثلاثة أيام فقط على أن تبدأ الإجازة في يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، 9 ذو الحجة 1443، والذي يوافق يوم عرفة المجيد، حتى يوم الأحد 10 يوليو 2022، 11 ذو الحجة 1443، وذلك تطبيقًا لقانون العمل في البلاد.

من الجدير بالذكر أن دولة قطر تعتبر من الدول التي تسمح بالعمل في يوم الجمعة ولا تعتبره من العطلات الرسمية الخاصة بها، ومن المهم التنبيه على أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى في القطاعات الحكومية أكثر منه في القطاعات الخاصة إلا أن الدولة توفر عدد ساعات عمل أقل في باقي أيام الإجازة للعمال.

2- حد إجازة الأضحى للقطاعات الحكومية

تتميز القطاعات الحكومية ببعض المزايا عن القطاعات العامة، والتي تعد إجازة عيد الأضحى منها، حيث إنها تبدأ في يوم الجمعة، وتتشابه بذلك مع القطاعات الخاصة، على أن تنتهي الإجازة في الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022، 13 ذو الحجة 2022، وذلك تكون الإجازة الرسمية لعيد الاضحى 2022 في قطر للقطاعات الحكومية 5 أيام على أن يبدأ الدوام فيها في يوم الأربعاء في يوم 13 يوليو 2022، 14 ذو الحجة 2022.

في إطار التعرف على الاجازة الرسمية لعيد الاضحى 2022 في قطر، من المهم التنبيه عن أنه لا يوجد قانون للعمل في يخص تلك المصالح الحكومية في البلاد، ولكن من الجدير من بالذكر أن دولة قطر العربية من الدول التي تسمح لعدد من البنوك والأسواق التجارية بالعمل في أيام عيد الأضحى المبارك، مع الالتزام بكل التعليمات الخاصة بمرض كورونا، والذي بدأت مستوياته في الانخفاض على مستوى العالم.

أداء المناسك والعبادات والصلوات من أهم الأمور التي يجب أن يلتزم بها المسلم في الدين، خاصةً في الأيام المباركة مثل عيدي الأضحى والفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.