التخطي إلى المحتوى

هل أقترب موعد اجازة عيد الاضحى 2022 الجزائر؟ وكم عدد أيام الإجازة فيه؟ تعتبر الجزائر من البلاد المحبة للأعياد والمناسبات، مثلها مثل جميع البلاد العربية والتي تتميز بالدفء والبهجة، لذلك ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على عدد الأيام التي قررتها البلاد لعيد الأضحى لكل قطاع، وهل يتشابه ذلك مع قطاع المدارس أم لا؟

موعد اجازة عيد الاضحى 2022 الجزائر

من الجدير بالذكر أن إعلان موعد إجازة عيد الأضحى يتم من خلال الجهات المختصة بذلك كما أن عدد الأيام الخاصة به يكون طبقًا للقوانين الحكومية التابعة للدولة، كما يجب علينا التنبيه على أن كل أيام إجازة عيد الأضحى المقررة من الدولة بحسب القطاع الخاص بالعمل تكون مدفوعة الأجر.

كما لا يحق لصاحب العمل خصم أيًا من رواتب العمال فيها، ولذلك ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على عدد أيام عيد الأضحى في مختلف القطاعات في دولة الجزائر العربية:

أيام عيد الأضحى في الجزائر

استكمالًا للحديث عن موعد اجازة عيد الاضحى 2022 الجزائر يجب ذكر أنه تم توقع اليوم الموافق لعيد الأضحى من قبل الجهات المختصة للعمل والذي سيكون اليوم الموافق التاسع من شهر يوليو 2022، 10 ذي الحجة 1443، على أن يكون يوم عرفة الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، 9 ذي الحجة 1443، ومن المهم التنبيه على أن هذا التوقع لا يعتبر التوقع الأخير للبلاد حيث إن التوقع الأخير يعتمد على رؤية الهلال من رجال موثوق بها تقبل المحكمة الرسمية للبلاد شهادتهما.

من الجدير بالذكر أن الدولة الجزائرية قد أقرت أن عدد أيام عيد الأضحى في البلاد سوف تكون يومين فقط لا على أن يعود العمل يوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2022، 12 ذي الحجة 1443، كما أن عدد الأيام لا يختلف من قطاع لآخر، على عكس الكثير من البلدان العربية والتي أقرت أن عدد أيام عيد الأضحى في القطاعات الحكومية أزيد منه في القطاعات الخاصة مثل المملكة العربية السعودية.

كما يجب التنبيه على أن قطاع المدارس والطلاب يختلف في عدد أيام عيد الأضحى غيره من القطاعات في مختلف البلاد، حيث إن إجازة عيد الأضحى تتزامن مع إجازة المدارس في البلاد والتي تمتد بحسب المدة المحددة لكل بلد عن الأخرى.

يتميز الإسلام بعيدي الأضحى والفطر، وبالأخص عيد الأضحى الذي يزيد فيه الأجر والثواب عن غيره، لذلك يسعى كل المسلمين فيه إلى التقرب من الله وزيادة العبادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.