ما هو موعد إجازة عيد الأضحى السعودية؟ ومتى تنتهي؟ لقد أصبحت هذه المواعيد واضحة تمامًا بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عنها، وهذا الإعلان خاص بموظفين القطاع العام والقطاع الخاص وكذلك البنوك والمصارف الحكومية، لذا سوف نعرض لكم الآن تفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى الخاصة بهم وعدد أيامها.

موعد إجازة عيد الأضحى السعودية

لقد تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك ذلك في اليوم العاشر من ذي الحجة ١٤٤٣، ويوافق يوم السبت الموافق 9 يوليو وفقًا لما للإعلان الخاص بهيئة التقديرات الفلكية التي تصدر عن مركز الفلك الدولي، ومن الجدير بالذكر أن جميع الدول العربية والإسلامية يقومون بتحديد موعد عيد الأضحى بعد تحري رؤية هلال ذي الحجة مباشرةً.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى في السعودية؟

لقد قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى، ولقد اختلف هذا الإعلان بالنسبة لموظفي الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة، وكذلك البنوك، وفيما يلي سنوضح هذا الموعد بشكل مُفصل:

  • إجازة العيد للقطاعات الحكومية: تأتي إجازة عيد الأضحى بدءً من اليوم الخامس من ذي الحجة ١٤٤٢هـ الموافق يوم 4 يوليو 2022 وتستمر تلك الإجازة تسعة أيام متواصلة.
  • عُطلة العيد للقطاع الخاص: تبدأ من اليوم التاسع من ذي الحجة ١٤٤٣ الذي يصادف اليوم الثامن من يوليو 2022 وتستمر العطلة لمدة ٤ أيام متواصلة.
  • إجازة عيد الأضحى للبنوك: أما عن إجازة البنوك تأتي بدءً من يوم ٨ من ذي الحجة 1443هـ الذي يوافق يوم ٧ من يوليو 2022، وتستمر العطلة حتى يوم 13 ذي الحجة 1443هـ، وتدوم العطلة ٦ أيام متتالية.

الإجازات الرسمية في السعودية

لقد قامت المملكة العربية السعودية بإعطاء بعض الإجازات الرسمية للمواطنين في مواقيت معينة من العام، وذلك يكون نتيجة للإجازات الرسمية المقررة، في أيام الأعياد الرسمية الدينية، أو الأعياد الوطنية، وتجدر الإشارة أن هذه الإجازات تقرر بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حيث يتم أخذها من قبل كافة القطاعات سواء كانت القطاعات الخاصة أو الحكومية أو البنوك، وذلك على الرغم من تفاوت موعدها، وسنتعرف الآن على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الإجازات من خلال الآتي:

  • إجازة عيد الفطر: هذه الإجازة تم الإعلان عنها في شهر مارس الماضي، وتم الإعلان عن بدايتها في اليوم الأول من مايو عام 2022م، وتنتهي في اليوم الرابع من مايو في عام 2022م.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك: هذه الإجازة تأتي بدايةً من اليوم العاشر من يوليو 2022م، ونهايتها في يوم الثالث عشر من يوليو 2022م.
  • إجازة اليوم الوطني السعودي: هذه الإجازة من الإجازات الوطنية الخاصة بذكرى هذا اليوم الوطني من اليوم الثالث والعشرون من سبتمبر 2022م، وهذه الإجازة عبارة عن يوم واحد فقط.
  • إجازة يوم التأسيس: أما عن هذه الإجازات خاصة بالأعياد الوطنية يمنح المواطنين السعوديين إجازة رسمية تكون تبدأ في اليوم الثاني والعشرين من فبراير 2022م، وهي في الغالب ما تكون يوم واحد فقط.

موعد إجازة عيد الأضحى السعودية يتم تحديدها من قبل الحكومة للموظفين العاملين في كافة القطاعات بالدولة، سواء كانت القطاعات الخاصة أم الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متى موعد يوم عرفة 2021 – 1442 “يوم الاثنين وقفة عرفه” إعلان موعد عرفات 2021