موعد إجازة عيد الأضحى تركيا تعتمده رئاسة الشؤون الدينية التركية وفقًا للحساب الفلكي لتحديد ميقات الشعائر، كغيرها من مواعيد بداية شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وكذلك الأضحى، وحسب ما هو مُعلن في أول يوم من أيام العيد.. يتم تحديد أيام العطلات الرسمية لإجازة عيد الأضحى، وهذا ما نشير إليه فيما يلي.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 تركيا

نأخذ في الأعياد الرسمية إجازات من الدولة احتفاءً بتلك الأعياد وإعلاءً للشعائر.. وفي كل بلد مسلم يصير الأمر من الاعتياد أن تكون هناك إجازات في وقت العيد لموظفي القطاع العام والخاص.

على الأراضي التركية يبحث المسلمون عن الميعاد المحدد لعيد الأضحى لمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى.. لأنها تحتضن عدد كبير من المسلمين، لتكون إجازة عيد الأضحى في تركيا من يوم عرفة حتى آخر يوم من أيام عيد الأضحى.. أي ما يوافق الجمعة 9 ذي الحجة 1443/2022 إلى يوم الثلاثاء 13 من ذي الحجة 1443/2022 على أن تلك الإجازة تعتبر مدفوعة الأجر للعاملين.

متى عيد الأضحى في تركيا 2022

قال الله تعالى في محكم التنزيل:

يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (189)” سورة البقرة.

أيام عيد الأضحى المبارك من أعظم الأيام المباركة التي يحتفل بها المسلمون في كل أنحاء العالم، مسرورين مبتهجين بما رزقهم الله من النعم.. فهو يوم النحر الذي أمر الله فيه العباد بذبح الأضاحي تقربًا إلى رضوانه سبحانه وتعالى.

على أنه يأتي بعد أن ينتهي الحجاج من أداء فريضة الحج، وفي كل عام يتم تحديده وفقًا للتقويم الهجري الإسلامي، ليكون يوم العاشر من ذي الحجة.. ويختلف بذلك في التقويم الميلادي وفقًا لكل شهر في كل عام، هذا لأن التواريخ الميلادية تتغير حوالي 11 يوم في كل عام.

من هنا كان عيد الأضحى في تركيا في عام 2022 هو يوم 9/7 الموافق السبت، ليكون يوم عرفة هو يوم الجمعة التاسع من ذي الحجة، يصوم فيه المسلمون إيمانًا واحتسابًا، وهو الموافق 8/7/2022 ليستمر عيد الأضحى أربعة أيام، وينتهي يوم الأحد 10 يوليو.

تمنح الحكومة التركية كل القطاعات على أراضيها إجازة رسمية بمناسبة الأعياد الرسمية الدينية، ومنها عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متى موعد يوم عرفة 2021 – 1442 “يوم الاثنين وقفة عرفه” إعلان موعد عرفات 2021