التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 عمان يتم تحديده بواسطة الحكومة، وذلك وفقًا لبعض العوامل، لذا ينتظره جميع المسلمين، فهو اليوم الذي تم فيه أمر إبراهيم بذبح الأضحية فداء ابنه إسماعيل عليه السلام، فتلتزم كافة الدول العربية بعيد الأضحى كإجازة رسمية مدفوعة الأجر ومن ضمن هذه الدول سلطنة عمان، لذلك يتم البحث بشكل كبير على موعد الإجازة ومدتها.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 عمان

يعتبر عيد الأضحى هو العطلة الثانية لكل من رجال ونساء المسلمين، في كافة بقاع المجتمع العربي، وذلك لما له من مكانة كبيرة في نفوسهم، ففي ذلك العيد رأى سيدنا إبراهيم رؤيا بأن يضحي بابنه سيدنا إسماعيل، فوافق ابنه على ما أتى من عند الله، فكافئهم الله وأنزل الأضحية بدلًا من سيدنا إسماعيل.

فيتم الاحتفال بذلك العيد مع الحجاج، حيث أعلنت الحكومة العمانية بضرورة الاحتفال في كافة القطاعات التابعة لها الخاصة منها والحكومية، فيكون موعد إجازة عيد الأضحى 2022 عمان ابتداء من يوم الاثنين 9 ذو الحجة الموافق 19 يوليو 2022، وذلك مع أهمية أخذ الأجر كامل.

فيكون لهذه الأيام مكانة كبيرة في نفس كل مسلم، يأتي هذا العيد بعد يوم عرفة مباشرةً، وهو اليوم الذي يقف المسلمون على برج عرفات لأداء مناسك الحج، وعلى المسلم الغير قادر الاكتفاء بالتقرب إلى الله في ذلك اليوم بالصلاة والصوم، والعطف على كل من الفقراء والمحتاجين.

منا أعلنت الحكومة العمانية أن هذه العطلة تنتهي في الجمعة 13 ذو الحجة 1443 هجريًا الموافق 23 يوليو 2022 ميلاديًا، فذلك انتهاء موعد إجازة عيد الأضحى 2022 عمان، في كافة القطاعات الخاصة بها بدون وجود أي استثناء.

أيام العطلة الرسمية في العمان

يوجد العديد من العطل الرسمية الموجودة في دولة عمان، التي أعلن عنها السلطان هيثم بن طارق أكرمه الله، فيتم استخراج مرسوم سلطاني مدون فيه الإجازات الرسمية وعدد الأيام، قد شمل هذا المرسوم على العديد من الإجازات التي يصل عددها إلى 14 يوم ومن ضمنهم موعد إجازة عيد الأضحى 2022 عمان وهي كالتالي:

  • العيد الوطني: يتم الاحتفال بهذا اليوم كل عام في يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الثاني 2022 ميلاديًا، ويكون عدد الأيام الخاصة بهذه الإجازة يومين.
  • عيد الفطر: وهو العيد على كافة الموجودين في الدول الإسلامية يوم السبت الموافق 30 نيسان 2022 ميلاديًا، مدة الإجازة خمسة أيام متتالية.
  • عيد الأضحى: وهو ثاني عيد في للأمة الإسلامية يكون موعد إجازة عيد الأضحى 2022 عمان يوم الجمعة الموافق 8 تموز 2022 ميلاديًا، فتمون عدد الأيام الخاصة بهذه الإجازة أربعة أيام.
  • الإسراء والمعراج: يوم الإثنين الموافق 28 شباط 2022 ميلاديًا، والإجازة يوم واحد فقط.
  • رأس السنة الهجرية: السبت الموافق 30 تموز 2022 ميلاديًا، وتكون مدة الإجازة يوم واحد.
  • المولد النبوي الشريف: السبت الموافق 8 أيلول، والإجازة يوم واحد فقط.

يوجد العديد من الإجازات الرسمية الموجودة في العمان تصل أيام العطلة إلى 14 يوم، ومن ضمنها 4 أيام عيد الأضحى العيد الثاني للمسلمين، الذي يكثر فيها الدعاء والعطف على المحتاجين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.