التخطي إلى المحتوى

خلال الأيام القليلة السابقة لقد تصدر موضوع نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 هجرياً محركات البحث عبر شبكة الإنترنت، وهذا فور إعلان بداية اختبارات الرخصة المهنية التي تتعلق بالمعلمين في المملكة العربية السعودية، وهذا من قبل الهيئة العامة لتقويم التدريب والتعليم السعودية، حيث ستبدأ الاختبارات بداية من 13 من شهر نوفمبر لعام 2021 ميلادياً، لذا سنعرض لكم اليوم كل ما يتعلق بهذا الموضوع خلال مقالنا هذا سواء فيما يعلق برابط الموقع الذي تعلن من خلاله النتائج، أو كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين.

متي موعد نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 – 2022

النتائج ستعلن بمشيئة الله تعالي في تاريخ يوم الخميس 21 ابريل 2022 ميلاديًا، الموافق 20 رمضان 1443 هجريًا.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443

لقد بدأت الاختبارات التي تتعلق بالرخصة المهنية الخاصة بالمعلمات والمعلمين بالمراكز المخصصة لذلك، حيث استقبلت العديد من المتقدمين من جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وهذا من يوم 13 من شهر نوفمبر لعام 2021 الموافق يوم السبت.

فيما يتعلق بالمراكز التي يجرى بها الاختبارات فهي مراكز حددت من قبل الهيئة العامة لتقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية، ومن المتعارف عليه أنك لا يمكنك أن تحصل على الرخصة المهنية ومزاولة مهنة التعليم داخل المملكة العربية السعودية، إلا بعد نجاحك واجتيازك لجميع الاختبارات التي تتعلق بالرخصة المهنية.

أكدت الهيئة العامة لتقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية على ستزيد الجهات المسئولة عن إصدار الرخص التي تتعلق بمزاولة مهنة التعليم بالنتائج، هذا بجانب إرسال نتائج الهيئة العامة للتدريب والتعليم النتائج التي تتعلق بتلك الاختبارات لجميع المتقدمين للحصول على رخصة مزاولة مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية عبر رسائل نصية على أرقام المتقدمين لاجتياز الاختبارات.

وقد أشارت هيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية للخطوات التي تمكنك من الحصول على رخصة مزاولة مهنة التدريس للمعلمين خلال عام 1443 هجرياً، والتي تتمثل في جزئين رئيسيين وهما كما يلي:

  • الجزء الأول يتمثل في إجراء الاختبار التربوي، وهو اختبار يجب أن يشارك به جميع المعلمات والمعلمين في المملكة العربية السعودية.
  • الجزء الثاني يتمثل في حصولك على رخصة مهنية بالمملكة العربية السعودية، وهو الذي يتضمن الاختبارات التي تتعلق بالتخصص، حيث تنقسم التخصصات المعتمدة في المملكة العربية السعودية لـ 38 تخصص.

نتيجة الرخصة المهنية 1443 خطوات الاستعلام

لقد أعلنت هيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية عن الخطوات التي تستطيع من خلال أن تحصل على رخصة مزاولتك مهنة التدريس بالنسبة للمعلمين خلال عام 1443 هجرياً، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أدخل إلى الموقع الرسمي الإلكتروني التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، يمكنك الدخول عن طريق الضغط عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • سجل دخولك على الموقع.
  • أكتب اسم المستخدم في المكان الخاص به.
  • أكتب كلمة المرور في الحقل الخاص به.
  • أنقر على زر تسجيل الدخول.
  • أضغط على أيقونة مكتوب عليها الخدمات الإلكترونية، وهي أيقونة تعرض جميع الخدمات التي تقدمها هيئة تقويم التدريب والتعليم عبر الموقع.
  • أنقر على زر الاستعلام أو الاستفسار عن نتائج الرخصة المهنية.
  • حدد الاختبار الذي تريد ان تستعلم عنه.
  • أدرج كل البيانات الشخصية المطلوبة منك، ومن بين تلك البيانات كتابة رقم اسم المعلم ورقم الهوية ورقم السجل المدني وتاريخ ميلاده وغيره.
  • يجب التأكد من صحة كل البيانات عن طريق مراجعتها بقة بالغة.
  • أضغط على أيقونة عرض.
  • هنا تتكون قد تمكنت من الاستعلام عن النتائج التي تتعلق بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات التي تصدر من خلال هيئة تقويم التدريب والتعليم بالمملكة العربية السعودية عبر شبكة الإنترنت دون أن تحتاج للذهاب لأي مؤسسة أو مراكز تابع للهيئة.

شاهد أيضا: إعلان موعد تفعيل رابط موقع نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 – 2022 رسميًا عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب

موقع نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443

لقد أكدت هيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الوظائف التعليمية المتمثلة في أمين مصادر التعليم قائد المدرسة المعلم الموهوب، لا تحتاج أن تحصل على رخصة مهنية حتى يمكنك مزاولتها، لهذا فإن الاختبارات التي تتعلق بتلك الوظائف هي اختبارات اختيارية وليست إجبارية على من يرغب في التوظيف بها، وهذا لأن الاختبارات تهدف لإثبات كفاءة المعلم على التدريس للأبناء في مختلف مراحل التعليم.

ونقلا عن المسئولين في هيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بموعد الإعلان بشكل رسمي لنتائج الاختبارات الخاصة برخص مزاولة مهنة التدريس بالنسبة للمعلمين والمعلمات في المملكة السعودية، فقد أشارت الهيئة أن بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمات والمعلمين سيتم العمل بشكل جدي على تصحيح جميع الإجابات، وهذا عن طريق المصحح الآلي، ومن هنا ستراجع كل المعلومات وتصحح بشكل دقيق داخل هيئة تقويم التدريب والتعليم، وفور هذا سعلن رسمياً عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمات والمعلمين.

موقع نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443

يبحث الكثير من المعلمات والمعلمين في المملكة العربية السعودية عن الرابط الرسمي الذي يتعلق بالموقع المسئول عن إعلان نتائج الاختبارات التي أجريت من قبل هيئة تقويم للتدريب والتعليم في المملة العربية السعودية لكلاً من المعلمين والمعلمات بغرض الحصول على رخصة من أجل مزاولة مهنة التعليم في جميع الجامعات والمدارس السعودية الموجودة في نطاق المملكة العربية السعودية.

قد تبين أن أكثر الفئات المستهدفة من قبل الرخصة المهنية الخاصة بالوظائف التعليمية بالمملكة العربية السعودية هي فئات المعلمات والمعلمين على رأس عملهم، كما تستهدف أيضاً الرخصة المهنين الراغبون في ممارسة ومزاولة مهنة التعليم داخل المملكة العربية السعودية سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام.

الآن سنعرض لك الرابط الرسمي الخاص بالموقع المسئول عن إعلان النتائج التي تتعلق بالاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، يمكنك الدخول للموقع بشكل مباشر من خلال النقر عبر هذا الرابط “من هنا” .

شاهد أيضا: موعد نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 – 2022 .. رابط الاستعلام عن نتيجة الرخصة المهنية 2022

هنا نكون وصلنا لنهاية نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443، الذي عرضنا خلاله كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بشكل تفصيلي، مع عرض الرابط الذي يتعلق بالموقع المسئول عن إعلان النتائج التي تتعلق بالاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.