كشف مركز قياس الوطني للتقويم قبل ساعات عبر صفحته الرسمية في تويتر عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفتره الثانية للذكور والاناث , وامكانية الاستعلام عن النتائج الكتورنياً عبر صفحة الاستعلام المخصصه في موقع مركز القياس والتقومي الالكتروني الرسمي .

وتهدف اختبارات قياس العامة والتي تقام سنوياً لطلاب المرحلة الثانوية لقياس القدرات التحليلية والاستدلالية، وفي الاختبار المخصص لها يتم التركيز على معرفة القابلية للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن , واختبار قياس الورقي يتم تقديمه عادةً باللغة العربية.

موعد صدور نتائج قياس اختبار القدرات العامة الورقي (2)

في البيان الرسمي الصادر من قبل مركز القياس والتقويم , تم توضيح الموعد المحدد لاعلان وصدور نتائج اختبار قياس الورقي العام للطلاب والطالبات 1441 – 2020 , وتم التاكيد على ان نتائج الفترة الثانيه يوف تصدر الكترونياً للبنين والبنات لعام 1441هـ ويتم اعلانها تعلن بتاريخ الأحد 25 شعبان 1441 هـ الموافق لـ 19 ابريل 2020 م .

رابط استعلام نتائج اختبار قياس القدرات العامة 1441

وللراغبين بالاستعلام من الرابط المباشر , فاننا نتيح لكم هنا رابط استعلام نتائج اختبار قياس القدرات العامة للفتره الثانية “ذكور واناث” وامكانية التعرف الآن على نتائج الاختبار الورقي بالدخول على الرابط التالي (هنا)

ولاخذ نبذة عن اهداف اختبار القدرات العامة في قياس 

يعتبر اختبار قياس القدرات العامة ماهو الا فقياس لقدرة الطالب على التحليل والاستدلال ومعرفة قابليته للتعلم بقياس ذلك في كلاً من :-

  • القدرة على فهم المقروء.
  • القدرة على إدراك العلاقات المنطقية.
  • القدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية.
  • القدرة على الاستنتاج.
  • القدرة على القياس.​