تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات في تريند تم رفعه على “تويتر” بوسم عنوانه#إلغاء_الأختبارات ,في مبادرة مستمر من جانب الالاف من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية المطالبين بالغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الاختبارات النهائية 1441”

الغاء الاختبارات النهائية 1441

ولقد نشرت الصفحة الرسمية لموقع وزارة التعليم السعودية قبل قليل , خبر الغاء الاختبارات النهائية لجميع مراحل التعليم العام , واخذ هذا القرار بحيث يتوافق مع مصلحة الطلاب لجميع الصفوف والمراحل في ظل ظروف الازمه الحاليه اليت تمر بها المملكة والعالم , واحتساب درجات الفصل الدراسي الاول واعتماد التقدير الذي ناله كل طالب وطالبة في الفصل الاول من السنة الدراسية 1441 هـ .

قرار وزارة التعليم مسبقاً بخصوص اتمام الاختبارات في موعدها

وبالرغم من كثرة المطالبات لاسابيع مضت لاعلان قرار الغاء الاختبارات النهائية الا ان وزارة التعليم السعودية خرجت في اكثر من مرّه بتصريحات واضحه من قبل وزير التعليم “ال الشيخ ” ومتحدثة التعليم العام ابتسام الشهري والتاكيد على التزام الوزارة بموعد اتمام الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في المملكة وفق التقوم الدراسي المعتمد لموعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني .

ولن يكون هناك تغييرات الا في طريقة انجاز الاختبارات عن بعد , وذلك ياتي حرصاص من التعليم على اتمام وانجاز الفصل الدراسي الثاني ان كان لشرح بقية المنهج في المدرسة الافتراضية عن بعض بواسطة قنوات عين دروس او كان من خلال اتمام الاختبارات في موعدها المحدد في 10 رمضان 1441 .

تجدر الاشارة الى ان الكثير من الطلاب والطالبات لازالو يطالبون باعلان قرار رسمي بشان الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1441 بسبب الظروف التي يمر بها الطلاب من تعليق الدراسة والحظر المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” وبسبب تصادف موعد الاختبارات مع حلول شهر رمضان المبارك.

وهو الامر الذي يعتبره الطلاب يصعب عليه عمليات الفهم والتعلم في ظل الازمات الحاليه ومع الرغبة بالتفرغ للصيام وشهر العباده في رمضان بعيداً عن ظغوطات الاختبارات سواءً كانت عن بعد او انتظام بدوام رسمي يومي.

موعد الاختبارات النهائية 1441 بحسب التقويم الدراسي الرسمي

ولاخذ نبذة عن الموعد المحدد مسبقاً رسمياً من وزارة التعليم حول موعد الاختبارات النهائية 1441 لجميع المراحل الدراسية وبعد الامر الملكي بخصوصها فانه كالاتي :-

  • موعد اختبار الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل | الاحد 10 رمضان / 3 مايو 2020

  • موعد اختبارات العلاجي للصفين اول وثاني ابتدائي | الاحد 10 رمضان / 3 مايو 2020

  • موعد بداية اجازة نهاية العام الدراسي 1441 لطلاب ابتدائي | بنهاية دوام الخميس 14 رمضان 1441

  • موعد بداية اختبارات الدور الثاني لطلاب 3+4+5+6 | الاثنين 18 رمضان 1441