يترقب الالاف من مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي اعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ايداع وصرف مبالغ مقطوعة الضمان قبل شهر رمضان , بالخصوص بعد تأخر اصدار اخر دفعة لمبالغ المقطوعة منذ اكثر من 8 شهور مضت .

ورفع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ترند على “تويتر” بوسم عنوانه “مقطوعة الضمان قبل رمضان” بهدف لفت الانتباه الى تاخر صرف مبالغ المقطوعة واحتياج الكثير من الاسر لهذه المبالغ التي تساعدهم وتساندهم في قضاء حاجياتهم للشهر الفضيل .

ولازالت المطالبات مستمره بشان استعجال ايداع وصرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المستحقين لها .

ولقد دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كل من هم على قوائم الانتظار الدخول والاستعلام عن المقطوعة قبل رمضان لاحتمالية ايداع دفعة جديده .

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441

وكما تناقلت المصادر الاخباريه وجاءت التوقعات لموعد صرف المساعدة المقطوعة فانها ستتم قبل حلول شهر رمضان 1441 , ومن المقرر أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف مبالغ المساعدة المقطوعة لعدد من المستفيدين والمستفيدات للضمان الاجتماعي خلال اواخر هذا الشهر “شعبان 1441” ومع دخول شهر رمضان كما هو معتاد من الوزارة سنوياً , والاحقية للاسبقية في تقديم صرفها .

كيفية احتساب مبالغ المساعدة المقطوعة سنوياً

استعلام المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

ولقد اعتنت التنمية الاجتماعية بتوفير خدمة تمكن من خلالها مستفيدي الضمان الاجتماعي من الاستعلام عن صرف مقطوعة الضمان عبر الرقم الهاتفي 19911.

ولمن يرغب بالاستعلام عنها الكترونياً فان ذلك ميسر من خلال الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب وذلك عبر الرباط المباشر لموقعها على الانترنت والتعرف على حالات الطلبات ونتائج الاستحقاق .

  • الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني من الرابط (هنا)