ضمن مستجدات اخبار مقطوعة الضمان وترقب الالاف من مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي لاي جديد بخصوص اعلان موعد صرف المساعدة المقطوعة لكل من هم على قائمة الانتظار , وبالخصوص مع دخول شهر رمضان المبارك وتوقعات بنزول المقطوعة في رمضان مع مكرمة الضمان الملكية للعام 1441 هـ .

موعد صرف المساعدة المقطوعة المتوقع للعام 1441

لمن يتسائل عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للعام 1441-2020 فقد سبق واكدت وزارة الموارد البشرية انه لايوجد موعداً محدداً حتى الآن لصرف المساعدة المقطوعة، ومن المتوقع أن يتم صرفها قبل حلول شهر رمضان المبارك .

ولقد سبق وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول ماهية شروط الحصول على المساعدة المقطوعة والاستحقاقومن اهمها :

  •  بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر.
  • ضرورة التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي .
  • بالامكان التقديم للمساعدة المقطوعة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً .
  • بالامكان التقديم على المقطوعة كل عامين لمن لديهم دخل ثابت.

استعلام المساعدة المقطوعة 1441

وتجدر الاشارة الى ان الضمان الاجتماعي قد سهلت على منتسبيها ومستفيديها طريقة الاستعلام عن برنامج المساعدة المقطوعة الكترونياً عبر موقع الوزارة الرسمي , وذلك من خلال دخول صفحة الاستعلام مباشرة وادخال رقم السجل المدني او رقم الطلب والاستعلام فوراً عنها بعد تاكيد ادخال الرمز في المربع الخاص به .

وبدورنا هنا نسهل عليكم نشر رابط استعلام المساعدة المقطوعة والدخول من (هنا)

الفئات المستحقة للحصول على مقطوعة الضمان 1441

سبق وكشفت مؤسسة الضمان بأن عمليات صرف المساعدة سوف تتم من خلال طريقة الأقدم إلى الأحدث لمستفيدي الضمان الاجتماعي المستحقين في الدفعة المقبله .