تنتاب الشكوك والحيرة الكثير من المتقدمين بطلب الحصول على مبالغ المساعدات المالية المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , بالخصوص من نالوا استحقاقية الطلب عليها من العام 1438 , ولازالت التساؤلات مستمرة ومتواصلة بشكل يومي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع الوزارة حول متى موعد صرف المساعدة المقطوعة للعام الحالي 1441 .

وحيث ان وزارة العلم قد اكدت في وقت سابق بانه لاصحة للاخبار التي تشير الى ايقاف الوزارة عمليات صرف المعونة لبعض الفئات المستحقة من مؤسسة الضمان الاجتماعي لمبالغ المساعدة المقطوعة , وتاكيد من قبلها بان العمل مستمرة في عمليات الصرف وفقاً لآلية محدده في اوقات معينه تتم من قبلها بما تراه متناسباً مع استكمال اعداد حالات الطلب والاستحقاق .

وعن توقعات موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للعام 1441 , فانها تشير بشكل واضح وكبير الى توافق تاريخ الايداع مع دخول ايام اول شهر في السنة الميلادية الجديدة 2020 , اي في شهر يناير 2020 والموافق للتقويم الهجري شهر جمادى الاولى 1441 هـ .

تجدر الاشارة الى ان جميع من سبق لهم التقديم وحصلوا على الاهلية لصرف المساعدة المقطوعة فيمكنهم التعرف على حالة الصرف , بالخصوص بعد ان تم تعديل بعض الحالات من منتظر الى قائم , وذلك يعني بان حالته الان في أنتظار الصرف من مراجع الى ( قائم) وبالامكان الاستفسار بطريقتين للتاكد من ذلك , فإما عن طريق رابط استعلام المساعدة المقطوعة او عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 19911 .

إستعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب 1441

ولان هناك الكثير من الحاصلين على رقم طلب للمساعدة المالية المقطوعة من وزارة العمل -الضمان الاجتماعي- يبحثون بشكل مستمر عن رابط الاستعلام لطلب المقطوعة والاطلاع على حالة الطلب , فاننا ننشر للزائر الكريم رابط مباشر للدخلو على صفحة وزارة العمل المخصصه لـ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية او برقم الطلب بشكل فوري .

  • رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1441-2019 (( هنا ))