سي جي العربية – متابعات موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

يبحث الاف المواطنين السعوديين والتابعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي عن موعد صرف الدفعة الجديده لمقطوعة الضمان ورابط الاستعلام والتحديث المباشر في الصفحة الرسمية لوزارة التنمية الاجتماعية والتي توفره بهدف التسهيل على المستحقين متابعة حالاتهم في الاستحقاق وموعد الصرف لمبالغ المساعدة المقطوعة .

وحيث ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تعلن اي مواعيد محدده بتاريخ شهري او كل سنة لصرف دعم برنامج المساعدات النقدية المقطوعة , فذلك من شأنه ان تزداد مع التساؤلات بشكل دوري ومتواصل عن موعد صرفها لمن هم على قولئم الانتظار منذ اكثر من سنه او سنتين والمستحقين الجدد .

موعد صرف المساعدة المقطوعة “الدفعة المقبله”

ومن المتوقع ان يتم صرف مبالغ مقطوعة الضمان قريباً , اي قبيل دخول شهر رمضان المبارك واعلان ذلك عبر رسائل نصية للمستحقين حتى يتقدموا لاستلام مبالغ الدعم من الحساب البنكي الخاص بهم .

تجدر الاشارة الى ان الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان يتضمن تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، ان كانوا من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، وفق ضوابط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ولابد من الاخذ بعين الاعتبار الى ان عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، بحيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

استعلام المساعدة المقطوعة “رابط جديد مباشر”

وللراغبين بـ الدخول عبر الرابط الجديد والمحدث لـ استعلام المساعدة المقطوعة , فقط يلزمكم الدخول برقم الهوية او رقم الطلب والاستعلام فوراً من الرابط المتوفر لصفحة الاستعلام المخصصه على موقع وزارة الموارد البشرية الالكتروني الرسمي ..

هنا رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

شروط استحقاق صرف المساعدة المقطوعة 1441

  • أن يبلغ عمر المتقدمين الذكور 35 عاماً فأكثر
  • يمكن التقديم عليها بالنسبة لمن يملكون دخل ثابت كل عامين
  • عملية التقديم علي المقطوعة لا يتم إلا من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي
  • يمكن التقديم عليها المساعدة سنوياً (في كل عام) للمواطنين الذين لا يملكون أي دخل ثابت