في وقت سابق تقدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح قرب اعلان موعد صرف مقطوعة الضمان لشهر رمضان 1441 ونشر نبذة عن شروط التقديم على المساعدة المقطوعة لجميع الراغبين بالتقديم عليها من مستفيدي الضمان الاجتماعي والتي تتلخص كالاتي ..

  • بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر
  • التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي
  • التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت
  • التنويه حول ان قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها
  • مدة التحقق من الحساب البنكي للمعاقين تبلغ 15 يوماً بالحد الأقصى
  • الإعانة المالية للمعاقين بين 4 آلاف إلى 20 ألف ريال سنوياً بحسب شدة الإعاقة

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441

بحسب ما اكدته التنمية الاجتماعية فمن المقرر أن تقوم بصرف مبالغ المساعدة المقطوعة لعدد من المستفيدين والمستفيدات للضمان الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة من هذا الشهر “شعبان 1441” لدفعة صرف مقطوعة شهر رمضان , ويأتي ذلك كما هو معتاد من الوزارة سنوياً.

وللتوضيح أكثر قمن المتوقع ان يتم صرف المساعدات المقطوعة دفعة شهر رمضان من هذا العام الهجري، لمستفيدي الضمان الاجتماعي، خلال أيام لجميع من المتقدمين بطلبات الحصول علي المقطوعة والمسجلين علي قوائم الانتظار من تاريخ شهر شوال وذي القعدة من العام 1438 والعام 1439 والعام 1440 هجرياً.

استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ولجميع الراغبين بـ الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من الرابط الرسمي لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدفعة شهر رمضان 1441 هـ , وبالامكان الاستعلام الآن من خلال الدخول على صفحة خدمات برامج الضمان الاجتماعي – الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب .. (هنا)