اعظم الدعاء يوم عرفة للحاج وغير الحاج مستجاب، ننشر لكم زوارنا الكرام وباستمرار متابعات نشر الادعية الماثوره من السنه النبويه , دعاء يوم عرفة مكتوب , بمناسبة قرب حلول يوم عرفه , و وقفة الحجاج في عرفات , ولعظيم شأن هذا اليوم عند الله وفي الدين الاسلامي , فاننا نهتم بمتابعتكم بكل جديد حول ادعية يوم عرفة و موغعد يوم عرفة وفضل يوم عرفه واجر الصيام فيه وماهي مستحبات واعمال هذا اليوم بحسب مانشر في كتب الصحابه واعلام الدين .

اعظم الدعاء يوم عرفة للحاج

أعظم الدعاء يوم عرفة للحاج هو الدعاء الذي يفضل أن يردده ويتضرع به إلى الله بصدق وخشية، ويدعو بما يرغب فيه من خير الدنيا والآخرة، ومغفرة الذنوب وقبول التوبة، إليك دعاء مستحب يمكنك أن تدعو به في يوم عرفة:

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقدرتك التي قهرت بها كل شيء، وبعظمتك التي لا يُعجزها شيء، أن تتقبل مني طاعاتي وأعمالي، وتغفر لي ذنوبي وخطاياي.
  •  اللهم يا مجيب الدعاء، يا كريم، يا رب العالمين، أنت تعلم حاجات قلبي وما أنا بحاجة إليه في ديني ودنياي، فأسألك أن ترزقني الثبات على طاعتك، وتحقق لي ما أتمنى وأحلم به من خير الدنيا والآخرة.
  • ربي إني أعلم أن قدرتك لا تُعجزها حوائجنا ولا يحجبها طغياننا، فأعنا على العبادة والتقوى، ووفقنا لفعل الخيرات وترك المحرمات.
  •  اللهم يا حي يا قيوم، يا رحمن يا رحيم، اغفر لنا ذنوبنا وأسقنا من رحمتك وفضلك.
  • اللهم اجعلنا من عتقائك في هذا اليوم المبارك، وأجب دعاءنا واستجب لنا في كل حاجة نحتاجها.

شاهد أيضاً: متي موعد يوم عرفة بالميلادي والهجري

فضل دعاء يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام، وله فضل عظيم وثواب كبير، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن تدعو بها في يوم عرفة هو الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلتُ أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير” (رواه الترمذي)، في هذا الدعاء البسيط والمختصر، يتم التوحيد وإعلان أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ويعبر عن التوكل والاعتماد على الله وحده، ويثنى على الملك الكامل والحمد الكامل الذي ينبغي لله أن يحمد عليه، ويؤكد على قدرة الله العظيمة على كل شيء، تدعو بهذا الدعاء وتسأل الله بما تشتهيه من الخير والبركة في دينك ودنياك، وأن يرزقك الثبات والتوفيق والرضا في الحياة الدنيا والآخرة.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة

اعظم دعاء يوم عرفة مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم من تعبأ وتهيأ وأعد واستعد لوفادةٍ الى مخلوق رجاء رفده وطلب نائله وجائزته , فاليك ياربِّ تعبئتي واستعدادي رجاء عفوك وطلب نائلك وجائزتك , فلا تخيب دعائي يامن لايخيب عليه سائل , ولا ينقصه نائل , فاني لم آتك ثقةً بعملٍ صالح عملته ولا لوفادةِ مخلوق رجوته .
  • اتيتك ياربِّ مقراً على نفسي بالاساءة والظلم معترفاً بان لا حجة لي ولا عذر , اتيتك ارجو عظيم عفوك الذي عفوت ” علوت به على الخاطئين “به عن الخاطئين , فلم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم ان عدت عليهم بالرحمة , فيا من رحمته واسعه وعفوه عظيم , ياعظيم ياعظيم ياعظيم , لايرد غضبك الا حلمك , ولا ينجي من سخطك الا التضرع اليك .
  • فهبّ لي يا الهي فرجا بالقدرة التي تحيي بها ميت البلاد ولا تهلكني غماً حتى تستجيب لي وتعرفني الاجابه في دعائي , واذقني العافية الى منتهى اجلي , ولا تشمت بي عدوي ولا تسلطه عليَّ ولا تمكنه من عنقي .
  • اللهم ان وضعتني فمن ذا الذي يرفعني , وان رفعتني فمن ذا الذي يضعني , وان اهلكتني فمن ذا الذي يعرض لك في عبدك , او يسألك عن امره , وقد علمت انه ليس في حكمك ظلم ولا في نقمتك عجلة , وانما يعجل من يخاف الفوت , وانما يحتاج الى الظلم الضعيف , وقد تعاليت يا الهي عن ذلك علواً كبيراً .
  • اللهم اني اعوذ بك فأعذني , واستجير بك فأجرني , واسترزقك فارزقني , واتوكل عليك فاكفني , واستنصرك على عدوي فانصرني , واستعين بك فاعني , واستغفرك يا الهي فاغفر لي , اللهم امين امين رب العالمين .

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب لقضاء الحوائج

موعد يوم عرفة للعام 2023-1444

بحسب مانشرته وكالات الاخبار المحلية والعربية فمن المقرر ان يتوافق يوم عرفة هذا العام مع تاريخ يوم الثلاثاء 9 ذو الحجة 1444 هـ الموافق لـ السابع والعشرين من شهر يونيو 2023 , ويوم عرفة يسبق يوم عيد الاضحى المبارك بيوم واحد فقط , وفيه يقف الحجاج على جبل عرفات لاتمام مناسك الحج قبل النفوز الى مزدلفه ليلة العيد والمبيت بها .

شاهد أيضاً: متى تاريخ موعد يوم عرفة بالميلادي

دعاء يوم عرفة مكتوب للحاج وغير الحاج

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( اللهم اني اسالك يامن هو اقرب اليَّ من حبل الوريد , يامن يحول بين المرء وقلبه , يامن هو بالمنظر الاعلى وبالافق المبين , يامن هو الرحمن على العرش استوى , يامن ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير , اسالك ان تصلي على محمد وال محمد , وان تقضي حاجتي في ساعتي هذه , وفي يومي هذا , وفي شهري هذا , وفي سنتي هذه , وان تبارك لي فيما رزقتني , وتهب لي من عندك رحمه , انك انت الوهاب الرحيم )

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة الامام الحسين