تصريح تنقل الأمن العام، تقدمت وزارة الداخلية السعودية بالاعلان في وقت سابق عن تفعيل منصة الكترونية لاستقبال طلبات تصاريح التنقل في اوقات منع التجول في جميع مناطق ومدن المملكة للمواطنين والمقيمين على حد سواء , واتخاذ الاجراءات الرسمية الجادّة بهذا الشان واطلاق اعلان تفعيل صفحة الامن العام المخصصه لطلبات تصريح التنقل بين المدن والمناطق والاحياء وقت الحظر للظروف الانسانية والاستثنائية .

فتح فترة منع التجول في الاحياء حتى 20 رمضان، إذ تقدمت وزارة الداخليه السعودية بالاعلان عن تطبيق الامر الملكي السامي بخصوص فتح الحظر نهاراً في التنقل بين الاحياء في جميع مناطق ومدن الممكله وذلك بدءاً من تاريخ الاحد 3 رمضان – 26 ابريل وحتى تاريخ الاربعاء 20 رمضان – 13 مايو .

وياتي هذا القرار بناءاً على توجيهات الحكومية السعودية الرشيده بالتقليل من الظغط على المواطنين والمقيمين بالسماح لها بالتنقل داخل الاحياء فقط بدون تصريح خلال الفتره النهارية من الساعه التاسعه صباحاً وحتى الخامسة مساءاً في ظل الالتزام بالتعليمات الصحية والاحترازات العامة للوقايه من انتشار فيروس كورونا خلال فترة فتح التنقل المؤقتة .

وللتنويه : فإن  تصريح التنقل لازال قيد الطلب لجميع المواطنين والمقيمين وبالامكان استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن في اوقات الحظر “منع التجول” عبر منصة المن العام لاستخراج تصاريح التنقل الموحدة .

بيان الأمن العام حول شروط استخراج التصاريح للتنقل

وفي وقت سابق فقد تقدم المتحدث الرسمي باسم ادارة الامن العام “للطرق والمواصلات” بتوضيح اهم الشروط الواجب اتباعها لاتمام عملية اصدار تصريح تنقل رسمي يمكن استخدامه للتنقل بين المناطق والمدن وقت منع التجول للمواطن والمقيم .

وفي هذا الشأن فقد قال متحدث الامن العام -الشويرخ- مصرحاً عبر صفحة الداخلية الرسمية لتطبيق السناب شات :

يجب أن يكون الطلب وفق الشروط المعتبرة والتي تتعلق بوجود ظرف طارئ استثنائي أو إنساني يمكن المواطن والمقيم من التنقل بين المناطق , ولابد في هذا التصريح ان يتم إرفاق جميع الإثباتات والوثائق سواء كانت تقارير طبية أو إثبات مقر سكن تثبت ما ذكره في طلبه لإصدار التصريح للانتقال به وقت الحظر بين المدن والاحياء والمناطق .

وتباعاً اكد المتحدث باسم الامن العام بانه يلزم لاستخراج التصريح والموافقه عليها عدم الالحاح في الطلب لتصريح التنقل , فان تكرار إرسال الطلب أكثر من مرة واحدة للشخص نفسه وارسال طلب التصريح بشكل متكرر يسبب ضغطاً بالنظام وتأخير الاستجابة لطلبات أخرى مستحقه وتحت الدراسة , فالرجاء الانتظار لحين ابداء الموافقه او الرفض عن طريق رساله نصيه من الامن العام .

وفي هذا الصدد فقد خرجت ادارة الأمن العام بالتأكيد على لزوم استخدام تصريح التنقل الرسمي الخاص بالعمل في غير الغرض المخصص له وبان هذا الفعل قد يعرّض صاحبه للعقوبات المفروضه من قبل ادارة الامن العام للطرق “عقوبات مخالفات التنقل في وقت منع التجول”

وجاءت التصريحات من الداخلية مؤكدةً ذلك حيث نوهت الى ان تصريح التنقل يعتبر وثيقة رسمية تسمح بالتنقل فقط من المنزل إلى العمل والعكس .

وعليها فلابد من جميع المواطنين والمقيمين اتباع التعليمات لسلامة الوطن والمواطن خلال هذه الفتره الحرجة .

وتجدر الاشارة الى ان وزارة الداخلية السعودية قد سبق واكدت على اقرار التعامل مع المخالفات بحزم وفرض الغرامة لكل من يتنقل في وقت الحظر من غير اي تصريح رسمي ودفع 10 آلاف ريال وتضاعف في حال التكرار، كما انه وفي حالة اعادة المخالف لارتكاب المخالفة فانه يعاقب بالسجن لمدة لاتقل على 20 يوم .

طريقة استخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن بالفيديو

  • ادخال الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال.
  • ارسال.
  • ملء الاستبيان وادخال رمز الكود للتحقق من جوال المرسل.
  • كتابة مبررات الطلب ضمن الخيارات المتوفره .
  • اذا كان هناك مرفقات تثبت المبرر للتصريح فانها لابد ان توضع في الخانه المطلوبة .
  • اتمام الطلب واستقبال رساله الى الجوال بانه في حالة الدراسة حالياً وقد تم الطلب بنجاح .
  • دراسة الطلب من قبل ادارة الامن العام واما ان تتم الموافقة او الرفض .
  • في حالة الموافقه سيتم شمول التصريح على وقت الخروج “التنقل” وخط السير.
  • طباعة التصريح والتحرك به وفق البيانات المسجله باسم المنطقة والتوقيت المراد الخروج فيهما.

رابط طلب استخراج تصريح تنقل من الأمن العام

وللراغبين بالتقديم  على طلب تصريح تنقل بين المدن والاحياء والمناطق في المملكة , يالامكان الان الدخول على الرابط ادناه واستخراج تصريح التنقل الكترونياً بالخطوات المذكوره اعلاه .

من خلال رابط صفحة استخراج التصريح الأمن العام فيمكن ذلك مباشرةً هنا : (http://tanaqul.ecloud.sa)