كالعادة تحرص القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية بتوفير أفضل فرص العمل لمواطني البلاد السعودية ولذلك خرجت وزارة الصحة منذ قليل بإعلان وظائفي جديد لها منذ قليل جاء هذا الإعلان الوظيفي بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالمملكة، إذ تم الإعلان عن فتح باب التقديم في برنامج الترميز الطبي الوطني الموحد 2020 الدفعة الثانية.

ولمن يرغب بمعرفة ماهية وظيفة الترميز الطبي، فتعد من أبرز الوظائف التى لها مستقبل في كافة أرجاء العالم، إذ يتم إعتبارها في السوق الوظيفي علي أرض الواقع أكثر الوظائف التى يتم طلبها، حيث نجد أن دور موظف الترميز الطبي زادت أهميته في وقتنا الحاضر ويرجع ذلك للمهام العديدة التى يتضمنها الترميز الطبي.

إذ نجد ان موظف الترميز الطبي 1441 عليه أن يقوم بالمراجعة والتحليل والترجمة للمعلومات الطبية من السجلات الطبية للمريض إلي رموز أبجدة رقمية وذلك بإستخدامه لنظام تصنيف صحي معقد ومنها يتم إنتاج بيانات تشتمل علي كافة المعلومات التى تستخدم لتمويل البرامج الصحية والإسهام في تحسين الجودة للرعاية الصحية والحفاظ علي قوة فعاليتها.

موعد التقديم علي وظائف الترميز الطبي الموحد 1441 – 2020

كما أوضحت وزارة الصحة في الاعلان الوظيفي الجديد لها موعد فتح باب التقديم أمام الراغبين بالإلتحاق بالوظائف المعلنة، بأن يتم بدء التقديم إعتبارًا من يوم الغد الخميس الموافق 9 يناير 2020 ميلاديًا، لتستمر عملية التقديم إلي آخر الشهر الجاري أي يتم إغلاق التقديم في الخميس الموافق 30 يناير 2020 م بميشئة الله تعالي.

شروط القبول والتسجيل في برنامج الترميز الطبي الموحد 2020

1- علي الراغبين بالإلتحاق بتلك الوظائف أن يكونوا حاصلين علي شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات الآتية ( لغة إنجليزية ، أحياء، كيمياء حيوية ، أحياء دقيقة ، كيمياء، تقنية حيوية، فيزياء).

2- أن يكون المتقدم الحاصل علي شهادة اللغة الإنجليزية أن يكون الحد الأدني للدرجة الشاملة له في إختبار الآيلتس (Overall Band Score) لا تقل عن 4.5 أو ما يعادلها من الدرجات.

3- أن يكون المتقدمين والمتقدمات ذو جنسية سعودية.

4- أن يكون المتقدمين غير موظفين في الوقت الحالي.

5- من الممكن ان يتم تحديد شروط أخري للإلتحاق بتلك الوظائف سيتم معرفتها أثناء التقديم.

كما أوضحت وزارة الصحة السعودية أن الأولوية ستكون لأصحاب الدرجات العليا في اللغة الإنجليزية، وفي حالة تساوي الدرجات فيها سيتم النظر إلي المعدل التراكمي.

صورة توضيحية للدرجات المعادلة لاختبار اللغة الانجليزية للتقديم علي برنامج الترميز الطبي الوطني الموحد 2020

رابط التقديم علي وظائف برنامج الترميز الطبي الوطني الموحد 2020

وللراغبين بمعرفة طريقة التقديم يمكنهم ذلك عبر الولوج إلي رابط الموقع الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات السعودية عبر هذا الرابط .