تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات مطالبات واسعه بالغاء الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات الجامعات السعودية , و رفع وسم بعنوان “الغوا اختبارات الجامعات” بهدف لفت انتباه الوزارة لاحقية طلاب الجامعات ايضاً بالغاء الاختبارات رسمياً لهم كما حدث مع طلاب التعليم العام لجميع المراحل .

وياتي ذلك بسبب الظروف الراهنه التي يمر بها العالم على وجه عام والمملكة على وجه خاص بسبب تفشي فيروس كورونا وتعليق الدراسة للجميع والحظر المنزلي المفروض على الشعب السعودي للاحترازات اللازمه والحد من انتشار المرض .

ويترقب طلاب وطالبات الجامعات ردة فعل ايجابية من قبل وزارة التعليم بهذا الشان , وهل يمكن بالفعل اتخاذ قرار رسمي بخصوص الغاء اختبارات الجامعات للترم الثاني للعام الدراسي 1441 هـ .

كيفية تقويم اختبارات الجامعات النهائية للفصل الثاني 1441

ولقد سبق واجتمع وزير التعليم “ال الشيخ ” مع مديري الجامعات لمناقشة آلية تقويم الاختبارات النهائية في الجامعات، خلال فترة تعليق الدراسة أثناء جائحة كورونا واتخاذ القرارات الانسب بخصوص كيفية سير آلية الاختبارات النهائية للجامعات عن بعد .

شريطة ان تكون القرارات المتخذه تاتي في مصلحة الطلاب والطالبات من المقام الاول.

واتخذت القرارات واعلنت رسمياً حول ذلك حيث اعلن ال الشيخ عن اقامة اختبارات نهائية لطلاب الجامعات مطلع شهر رمضان المقبل واحتساب الدرجات النهائية بالتقويم الذي سيتم وفق خطوات محدده ومدروسه من قبل وزارة التعليم بالتعاون مع ادارات التعليم العالي بالمملكة .

ملخص تصريحات وزير التعليم بشأن آلية تقويم الاختبارات النهائية للجامعات للفصل الثاني 1441

موعد الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات السعودية 1441

وعن موعد بدء اختبارات الجامعات النهائية الرسمي وبحسب ما اعلنت وزارة التعليم مسبقاً فانه سيتم في تاريخ يوم الاحد 3 رمضان 1441 هـ والموافق لـ 26 ابريل 2020 م