تناقلت الاخبار والمصادر الرسمية التابعة لحساب المواطن اجابات بخصوص تحديث البيانات عبر صفحتها الالكترونية الرسمية ودعوة مستفيدي البرنامج للدخول والتحديث في اقرب وقت ممكن , ووضحت اتاحتها لروابط التحديث لمدة محدوده لن تزيد عن 60 يوماً بدءاً من تاريخ ايداع اخر دفعة لها في حساب المواطن لشهر ابريل .

طريقة ورابط تحديث حساب المواطن عبر ca.gov.sa من هنا

وعبر الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن فقد جاء الرد على تساؤلات المستفيدين بخصوص ارفاق عقد الإيجار أو صك الملكية , وكان الرد واضحاً بلزوم أن يكون باسم الفرد المستقل ولا يجب أن يكون عقد الإيجار أو صك الملكية باسم مجموعة من الأشخاص كالورثة أو الشركاء في المسكن.

كما وتم التنويه في طريقة تحديث بيانات حساب المواطن انه لا يمكن ” للمرافق ” إضافة عقد الإيجار الموحد كمستند لإثبات الاستقلالية بل يتوجب أن يكون عقد الإيجار الموحد باسم المتقدم الرئيسي.

ناهيك على ان الدعم المالي للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) يتم توجيهه وصرفه بحسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

ايداع دفعة حساب المواطن لشهر ابريل 2020

ولقد تم ايداع دفعة حساب المواطن لشهر ابريل 2020 دفعة 29 في اليوم الخميس الماضي بمبلغ وقدره 2.3  مليار ريال مخصص دعم شهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

بيد ان نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والعشرون قد بلغت نحو 82% ليتجاوز عددهم 12.5 مليون مستفيد وتابع،وعن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11 مليون ريال .

وفي تصريحات المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن “سلطان القحطاني” فقد تم التنويه حول أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% , أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 53.

وبخصوص الذكور فقد بلغت نسبة الدعم للذكور المستقلين 47% , وبهذا فان 83% من إجمالي المستقلين تمكنوا اخيراً من الحصول على الاستحقاق الكامل في دفعة الاخيره من حساب المواطن , فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى “مبالغ الدفعات المستقطعه”

رابط تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية

يمكن الدخول الان لكل من يرغب بتحديث بياناته في برنامج حساب المواطن عبر موقع البرنامج الالكتروني (هنا)