جاء في جديد متابعة اخبار التعليم عن بعد في المملكة على خلفية تعليق الدراسة منعاً لتفشي وباء فايروس كورونا المستجد , فقد تقدم وكيل التعليم العام -محمد المقبل- بتصريحات مستجده بيّن من خلالها اعتماد التعليم حالياً طرق التعلم عن بعد من خلال المدرسة الافتراضية.

وقال موضحاً في هذا الصدد :

“هناك خمسة مكونات رئيسية للمدرسة الافتراضية، هي قناة «عين» الفضائية، التي تتضمن تسعة عشرة قناة ، كل واحدة منها تمثل مرحلة دراسية مستقلة، وتستقل لكل صف ومنهج على حدة وتبدأ من الصف الاول الابتدائي إلى التعليم الثانو , ناهيك عن توفير «بوابة المستقبل» التي تضم 3000 مدرسة، وعدد 100 ألف معلم، ومايقارب نحو 700 ألف طالب يتفاعلون بشكل يومي مع عملية التعلم عن بعد”.

تردد قنوات عين دروس التعليمية

تقدمت وزارة التعليم السعودية في وقت سابق بتوضيح اهم المنصات الالكترونية المجانية التي يتم من خلالها تلقي واستجابة ومتابعة الدروس لكل المراحل وكافة المناهج الدراسية في المملكة , من خلال ..

  1. منصة التعليم الموحد
  2. منصة «عين» التعليمية
  3. مصحف «عين» التعليمي
  4. بوابة المستقبل

وجميعا فانها تعتبر هذه هي الأدوات التي تشكل في مضمونها ” المدرسة الافتراضية عن بعد”

ويومياً يتم نشر روابط البث المباشر بحسب الجدول المحدد لجميع المراحل على قنوات عين دروس في صفحة قنوات عين الرسمية على “تويتر” ونشر التغريده المخصصه له كالتالي ..

#تعلم_عن_بعد عبر قنوات #وزارة_التعليم #عين_دروس.. #بث_مباشر_لشرح_الدروس ليوم الاربعاء من الأسبوع التاسع لجميع المراحل الدراسية (ابتدائي – متوسط – ثانوي) – البث الفضائي: 12437 عرب سات/عمودي – بث #اليوتيوب

القناةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TVعرب سات12437عامودي (V)27500

رابط قنوات عين بث مباشر يوتيوب

وبخصوص ماتم نشره على لسان متحدة وزارة التعليم “وكيل التعليم العام” حول تساؤلات الأهالي حول وجود إلزام للطلاب بالحضور والواجبات فقد أكد محمد المقبل على اهمية دور المدرسة الافتراضية تعني الوصول إلى المدرسة في أي مكان وفي أي وقت.

وهو الامر الذي يعتبر حالياً النافذة الوحيده التي تعكس دور اولياء الامور لمتابعة عملية التعليم عن بعد والمستوى الدراسي لابنائهم وبناتهم بعد تعليق الدراسة منعاً من تفشي العدوى بفيروس كورونا .

وعليها يكمن دور أولياء الأمور وبإنه العامل الابرز والاهم في القوت الراهن ومن خلاله تظهر نتائج متابعة أولادهم من حيث مشاهدة هذه الدروس والاستفادة منها قدر المستطاع .

ولمتابعة مشاهدة حل وشرح الدروس لجميع صفوف المراحل الدراسية السعودية بالبث المباشر عبر سلسلة قنوات عين فاننا نطرح لكم هنا رابط يوتيوب قنوات عين دروس التعليمية للدخول مباشرةً ..

رابط قنوات عين دروس يوتيوب ( هنا )