ننشر لكم تردد قناة ذكريات الذي يحرص على تقديم كافة البرامج والمسلسلات للتراث السعودي الجميل الذي دائمًا يذكرنا بأجمل الأوقات لذا فقد تم تسميتها (بذكريات) لتكون هي نافذتك الأكبر على أيام ماضية جميلة تشغل وقت فراغك فى الحظر الكلي الذي انتشر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية نتيجة فيروس كورونا المستجد.

لذا فاليوم سوف نقدم لكم تردد قناة ذكريات لجميع المواطنين الكرام والتي تم إطلاقها بواسطة الإذاعة والتلفزيون بالسعودية على القمرين العرب سات والنايل سات، والتى تم إطلاقها خصيصاً لتسلية وقت المواطن في المنزل.

فقد أصبحت قناة ذكريات محط أنظار جميع مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي التراث القديم للسعودية وخصوصًا إن القناة تقدم العديد من العادات والتقاليد السعودية القديمة في شهر رمضان الكريم فالجميع يبحث عنها فاليوم يسعدنا أن نقدم لكم تردد قناة ذكريات خلال السطور المقبلة.

أهم البرامج والمسلسلات التي تُقدمها قناة ذكريات السعودية 

قناة ذكريات من المفترض أن يتم فيها بث جميع أعمال الزمن الجميل من فترة الستينات والسبعينات وكذلك التسعينات، جميع الأعمال التي أرتبطت بأذهاننا سوف يتم بثها لمحبين الزمن الماضي والفنانين الموهوبين، ومن أهم هذه الأعمال التي سيبث عرضها على القناة ما يلي :

  • سوف يتم بث المسرح التلفزيوني .
  • المسلسل الرائع عودة عصويد.
  • وكذلك مسلسل أصابع الزمن.
  • المسلسل التلفزيوني خزنة.
  • برنامج مسابقات الحروف للمقدم الرائع رحمه الله ماجد الشبل.
  • وكذلك سيتم بث برنامج بنك المعلومات للراحل عمر الخطيب رحمة الله عليه.
  • البرنامج الجميل رواد ومواهب.
  • المسلسل التلفزيوني سحور على مائدة أشعب.
  • مسلسل جحا.

فالعديد من البرامج والمسلسلات الرائعة سيتم بثها بكل تأكيد من أجل إمتاع المواطن والترفيه عنه للتراث السعودي القديم فهي الآن تبث محتوى عرض عن أهم الصور التراثية القديمة وكذلك المحتوى الرائع والبرامج التي سيتم بثها في شهر رمضان الكريم وسوف يتم اطلاقها عن قريب.

قناة ذكريات  السعودية 2020

فقد عبر الإعلامي الكبير راشد عقيل عن سعادته لإطلاق قناة ذكريات في تغريدة له على تويتر لأنها ستكون قناة سعودية مميزة تقدم أفضل الأعمال والعادات القديمة للتراث السعودي الرائع لتنمي في روح الشباب بعض العادات الجميلة التي قد يكون فقدها نتيجة سيطرت التكنولوجيا عليهم وعلى عقولهم،

وقد حققت القناة منذ اليوم الأول لبثها والإعلان عنها نسبة مشاهدة عالية من قبل المواطن السعودي الذي يرغب في مشاهدة أهم الذكريات لزمن الستينات والسبعينات .

كما أن ما يميز القناة أنها سوف تعرض محتوى متنوع وليس محتوى ممل أو على نفس الرتابة بل ستقدم الكثير من البرامج والمسلسلات وكذلك الأخبار لتحظى على إعجاب متابعيها وزيادتهم.

تردد قناة ذكريات الجديدة 2020 علي العرب سات و النايل سات

والآن سوف نتعرف على تردد القناة في العرب سات وكذلك النايل سات على النحو التالي :

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12284 (V)27500عامودي5/6
نايل سات12149 (H)27500أفقي5/6