لكل من يتابع حركة تسجيل الصف الاول الابتدائي والروضات عبر موقع نظام نور للعام الدراسي 1441 , فاننا وعبر موقع “سي جي” نذكركم بان عمليات التسجيل عبر النظام قد بدأت من تاريخ اليوم الأحد 17 ذو الحجة 1440 , والدخول على رابط نظام نور لـ تسجيل خريجي روضات المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1441 هـ .

طريقة تسجيل نظام نور للصف الاول الابتدائي ورياض الاطفال 1441

في سعي مستمر من وزارة التعليم السعودية للتسهيل على الطلاب واولياء الامور انجاز كل مايرغبون به في التعليم من خدمات متفرقه الكترونيا , وياتي من تلك الخدمات واهمها خدمة تسجيل نظام نور , تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي وتسجيل رياض الاطفال ” الروضات الحكومية والاهلية ” عبر منصة النظام .

ومن هنا فقد تم قتح باب التسجيل وتفعيل صفحة تسجيل طالب جديد في نظام نور بتاريخ اليوم الاحد 18 اغسطس الجاري – 17 ذو الحجة 1440 هـ , وتمكين اولياء الامور من حجز مقاعد في الروضات والمدارس ان كانت حكومية او اهليه بحسب حالة التسجيل لديهم على النظام , واتمام هذه العملية حتى نهاية موعد التسجيل في نظام نور للروضات والصفوف الاولية للمرحلة الابتدائية في تاريخ 22 محرم 1441 هـ .

وعن طريقة التسجيل في نظام نور , فيلزم اولياء الامور اولاً الدخول على رابط صفحة نظام نور وعمل عضوية خاصه باسم ولي الامر وبرقم الهوية “حساب ولي الامر ” ومن ثم الشروع في تسجيل جميع بيانات الطفل او الطالب المطلوبة في خانات التسجيل عبر منصة نظام نور .

وبعد ذلك فلابد من تاكيد سن الطفل او الطالب للتعرف على عملية القبول او الرفض من قبل النظام بحسب السن , وتحديد المدرسة او الروضة المرغوب تسجيل الطفل / الطالب فيها , وانتظار استكمال الطلب بالرد في اقرب وقت ممكن على ولي امر الطالب برسالة نصية من ادارة موقع نظام نور .

وللتنويه : فـ بامكان ولي امر الطفل او الطالب في اي وقت الدخول برقم الحساب ” حساب ولي الامر ” ومتابعة النتائج والخدمات الاخرى المتنوعه في نظام نور والتي تخص جميع الطلاب والطالبات ان كانت في الروضات او المدارس .

رابط نظام نور لتسجيل الروضات والصف الاول الابتدائي 1441

وبدورنا وكما عودناكم دوماً عبر “سي جي ” نتيح لكم هنا رابط الدخول على منصة نظام نور , تسجيل نظام نور , الرابط المباشر للصفحة الرسمية للتسجيل , تسجيل رياض الاطفال او تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي ..