انتشرت قبل ساعات شائعات اعلان وزارة التعليم لخبر تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي 1441 هـ , وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتمايع هذا الخبر وتسائلوا عن صحته وهل بالفعل تنوي وزارة التعليم تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مراعاةً للطلاب واولياء الامور او لاسباب اخرى قد تكون هيا الدافع الرئيسي لتقديم موعد الاختبارات النهائية 1441 ومنها الحد من انتشار فايرس “كورونا”

وفي هذا الصدد نتابعكم عبر هذا المقال بما تم نشره رسمياً من قبل مصادر اخبارية سعودية موثوقه اكدت صحة او نفي شائعات تغيير وتعديل جدول الاختبارات النهائية في السعودية وتقديم الاختبارات قبل رمضان 1441 !؟

بسبب كثرة كثيرة تناقل لشائعات وتداولها عبر تويتر ومواقع التواصل بخصوص موعد الاختبارات النهائية 1441 واعلان التعليم عن اي خبر بهذا الخصوص سواء كان تقديم أو تاخير موعد الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني .

فلا صحة لما تم تداوله قبل ساعات ولم تبادر الى الآن وزارة التعليم لاستجابة لمطالبات تقديم الاختبارات قبل رمضان 1441 , ولا حتى بسبب الإنتشار السريع لفايرس كورونا في الدول المُحيطة بالمملكة .

حيث ان المملكة لم تُسجل أي حالة إصابة بحمد الله حتى الان , وهذا الامر ايجابي ولا يمكن استباق الاحداث بحيث يتم تغيير مواعيد اختبارات الطلاب والطالبات في المملكة.

وقد يصدر قرار بشأن ذلك في وقت لاحق , الا انه الان لاوجود ولا صحة لاي اخبار بخصوص تغيير وتعديل موعد الاختبارات النهائية بحسب اخر اعلان تم تجديده عبر موقع وزارة التعليم حول خطة التقويم الدراسي للفصل الثاني 1441 بعد التعديل والامر الملكي .

تجدر الاشارة الى ان صحيفة “سبق” السعودية كانت قد نشرت قبل ساعات تقرير يفيد ينفي جميع الشائعات المتناقله بخصوص تقديم الاختبارات قبل رمضان , فقد تواصلت “سبق” مع مصادر رسمية تابعة لوزارة التعليم السعودية واكدت نفيها لما يتم تداوله حول تقديم أو تأخير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي, بسبب فيروس كورونا.

وياتي ذلك رداً على شائعات كثيرة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعية الساعات الماضية،كانت قد طالب فيها المئات من الطلاب واولياء الامور باخذ مقترح تقديم الاختبارات النهائية بعين الاعتبار , كونه إجراء احترازي لمنع وصول فيروس كورونا الى المدارس السعودية والطلاب في مختلف المراحل وانتشاره خلال الفتره الحالية والمقبله .