جاء في جديد اخبار تعليق الدراسة في السعودية بسبب انتشار فايروس كورونا , وانتظار الالاف من الطلاب لاعلان قرار تقديم الاختبارات خلال الفتره الحالية او المقبله , اول اجراء احترازي اتخذته وزارة التعليم وهو تعليق الدراسة في احدى مدنها في المنطقة الشرقية واحتمالية اخذ اجراءات سريعة مفاجئة قريباً بخصوص تقديم الاختبارات 1441.

اعلان تعليق الدراسة في القطيف-الشرقية-السعودية

تقدمت وزارة التعليم السعودية بخبر رسمي مؤكد اعلنته عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر , عبرت خلاله عن اخذ قرار بخصوص تعليق الدراسة في بعض مناطق ومدن المنطقة الشرقية بالسعودية , وخصوصاً في منطقة القطيف الواقعه شرق المملكة بالقرب من مدينة الدمام , وفي نص الاعلان الذي نشرته الوزارة فانها كالاتي ..

وزارة التعليم : تعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في محافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد ١٣ / ٧ / ١٤٤١هـ

هل يتم تقديم الاختبارات 1441 قبل رمضان

تقدمت وزارة التعليم السعودية على لسان المتحدث الرسمي باسمها “وزير التعليم آل الشيخ” بالاعلان عن اتخاذ قرار احترازي لمنع انتشار فايروس كورونا في احدى مناطق المملكة – الشرقيه – مدينة القطيف بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات والكليات السعودية في القطيف بدءاً من تاريخ الاحد 13 رجب 1441 .

حيث ظهرت اكثر من حالة اصابة بالفيروس الذي اكتسحت اخباره العالم خلال فترة قياسية بسبب انتشاره وانتشار اعلانات تزايد الوفيات حول العالم بسبب خطورة هذا الفايروس .

وحرصاً من وزارة التعليم السعودية فقد اعلنت تعليق الدراسة مؤقتاً لمدة اسبوعين , ومتابعة التعليم عبر بوابة التعليم الافتراضي عن بعد لجميع منتسبي التعليم المدرسي والجامعي في القطيف لاستكمال التعليم عن بعد لحين السيطره على حالات الاصابة المعلن عنها في القطيف – المنطقة الشرقية .

وحيث ان القرار جاء مفاجئاً وشريعا فمن المتوقع ان يتم تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية في المملكة , تجنباً لازدياد حالات اصابة فايروس كورونا وحرصاً هعلى سلامة المجتمع المدرسي والجامعي من اي اصابة قد تنتشر سريعاً بين الطلاب والطالبات .

ونحن بدورنا عبر “سي جي” بصدد نشر اي اعلان رسمي تتقدم به وزارة التعليم في هذا الشأن ونشره لزوارنا الكرام لتاكيد خبر تقديم الاختبارات النهائية 1441 قبل رمضان في حال تم الاعلان عن ذلك رسميا من التعليم او من خلال اي مرسوم وأمر ملكي .