سبق وتقدمت وزارة الدفاع السعودية بالاعلان عن فتحها باب القبول والتقديم على تجنيد القوات المسلحة لمختلف الرتب العسكرية للرجال والنساء عبر وتحديد موعد ورابط التقديم من خلال صفحة بوابة القبول والتجنيد الموحد التابع لوزارة الدفاع .

والتنويه حول ابرز الشروط الواجب توفرها في الجنسين ممن يرغبون بالمشاركة في الخدمات العسكرية لتجنيد وظائف القوات المسلحة على رتبة جندي اول ورتبة جندي ورتبة عريف ورتبة رقيب ورتبة وكيل عريف .

ويمكن الان لكل من يريد الالتحاق بخدمات تجنيد مختلف افرع القوات المسلحة ان كانت بحرية او بريه او فنية او تقنية ان يتقدم على التجنيد عبر بوابة القبول الموحد من اليوم الاحد بتاريخ 8 مارس 2020 م الموافق لـ 13 رجب 1441 هـ وحجز مقعد في تجنيد القوات المسلحة للعام الجاري 1441-2020 .

وبدورنا عبر سي جي ننشر لكم زوارنا الكرما روابط الدخول والبدء بالتسجيل للتسهيل عليكم , ولكل من تتطابق لديه الشروط في التقديم على الخدمات العسكرية بوزارة الدفاع – القوات المسلحة من الرجال والنساء حاملي الجنسية السعودية فاليكم رابط الدخول المباشر على صفحة بوابة القبول والتجنيد الموحد (( هنا )) https://tajnid.mod.gov.sa

ولاخذ نبذة عن الشروط العامة “رجال ونساء” لـ تقديم وزارة الدفاع – القوات المسلحة 2020-1441 فانها اختصاراً كالاتي :-

  1. الجنسية السعودية من الأب والأم
  2. توفر شهادة حسن السيرة والسلوك
  3. ان لايكون المتقدمـ / ـة قد حكم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة
  4. ان يكون/تكون لائق طبيأ للخدمة العسكرية
  5. ان لايكون/لاتكون موظف في اي جهة حكومية
  6. ان لايكون/لاتكون متزوج من غير الجنسية السعودية في حال كانـ / ـت متزوج
  7. لزوم توفر المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية ” لدى المتقدمـ / ـة الفني”