في الساعات القليلة الماضية قام العديد من الاشخاص من أنحاء المملكة العربية السعودية بالبحث بشكل مكثف لجمع كثير من المعلومات عن وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442 وذلك ليتسارعوا للتقديم لهذه الوظائف المرموقة والتي يحلم بها العديد من الشباب السعوديين .

رتبة جندي أول ورتبة جندي وعريف هذه الوظائف التي تم الإعلان للتقدم اليها وخاصة   بالرجال فقط  ستتناول في هذا المقال الموضوع بشكل مبسط و واضح الموضوع بكافة جوانبه لمساعدة كل من يهمه الأمر.

التخصصات و الرتب المطلوبة لوظائف ديوان وزارة الداخلية 1442

  • عريف يجب على المتقدم لهذه الوظيفة ان يكون حاصل على شهادة الدبلوم  لمدة  سنتين او اكثر وتكون شهادة الدبلوم الحاصل عليها في  التخصصات  الأتية منها لغة عربيه  و تخصص شبكات الحاسب الآلي و حاسب آلي و  قانون و محاسبة و  دعم فني خاص بالحاسب الآلي و تصميم جرافيكس وتخصص  نظم ومعلومات و  إدارة  مالية و  نظم معلومات إدارية و تخصص إدارة موارد بشرية هذه التخصصات  المطلوبة لمن يريد التقدم لوظيفة العريف المرموقة  .
  • جندي أول  المتقدم  لهذه الوظيفة ينبغي  ان يكون  معه  مؤهل الثانوية العامة  او ما يعادلها  في حالة عدم توافره شهادة الثانوية العامة  ويجب أن يكون حاصل عليها من المملكة العربية السعودية  وإذا حصل عليها من الخارج يجب أن يعادلها في المملكة العربية السعودية و أن يكون معه دورة تدريبية  لمدة سنة او اكثر و تكون الدورة في التخصصات الاتية  تقنية المعلومات و تخصص مجال الحاسب الآلي و محركات ومركبات  وتخصص  الشبكات الخاصة بالحاسب الآلي وتخصص  تبريد وتكييف.
  • جندي يجب على المتقدم ان يكون حاصل على شهادة الثانوية العام او ما يعادلها في حالة عدم توافر شهادة الثانوية العامة وذلك في المملكة العربية السعودية.

شروط تقديم وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442

  • يجب على المتقدم للوظيفة منشأة واصله من المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون سجله الجنائي نظيف وذو سير وسلوك وسمعة حسنة.
  • عدم السماح للشخص المتقدم للوظيفة ان يكونوا نشأ مع والديه خارج اراضي المملكة العربية السعودية وذلك اثناء خدمة المملكة .
  • اذا كان الشخص المتقدم لهذه الوظيفة متزوج فيجب علي زوجته أن تحمل الجنسية السعودية ولا تحمل أي جنسيات أخري .
  • يجب أن يتوافق طولك ووزنك مع اللائحة الطبية  .
  • لا يجب ان يكون الشخص المتقدم للوظيفة لم يسبق  تعيينه  في أي من الخدمات او المعاهد او الكليات  الحكومية في المملكة .
  • لا يجب علي الأشخاص  المتقدمين لهذه الوظائف أن يكونوا قد عملوا من قبل  في اي  خدمة عسكرية في المملكة .
  • يجب أن تتطابق مؤهلاتك مع المؤهلات المطلوبة للوظيفة بشكل كامل .

موعد تقديم وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442

سوف تبدأ  عمليات التقديم لوظائف ديوان وزارة الداخلية 1442  بتاريخ يوم السبت الموافق 2 يناير من عام 2021 ميلاديا الموافق  18 من جمادى الأولى 1442 هجريا وستنتهي في تاريخ يوم الخميس الموافق 7 من شهر يناير عام 2021 ميلاديا  الموافق ايضا 23 جمادي الأولى عام 1442 ه‍ لذلك سارع في المدة المحددة بالتقديم ولا تتأخر.

وضحت  الوزارة بأن رابط التقديم لوظائف ديوان وزارة الداخلية  1442 سيكون من خلال المنصة الرسمية وهي منصة أبشر هذه المنصة الوحيدة الموثوقة .

رابط تقديم وظائف ديوان وزارة الداخلية 1442

رابط التقديم لوظائف ديوان وزارة الداخلية 1442 سيكون من  منصة أبشر الرسمية الموثقة  تأكد من أنك متطابق مع  كافة الشروط المطلوبة  بعد ذلك قم بالدخول إلى موقع أبشر وسجل  بكل سهولة  وتأكد من وضع بياناتك بصورة  صحيحة  بالكامل خلال  المرة الأولى حتي لا يتم استبعادك من الوظيفة قم بوضع بياناتك بشكل دقيق ومفصل وراجعها أكثر من مرة .