دعاء الافتتاح من اعظم الادعية المأثوره التي تقرا كل يوم في رمضان مساءً وقد جاء في ذكر ثواب وفضل قراءة دعاء الافتتاح كل ليلة في رمضان انه يوجب غفران الذنوب ويقرب العبد من ربه لطلب المغفرة والتوبه والفوز بالجنة في اعظم الشهور والليالي .

دعاء الافتتاح مكتوب كامل

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد , اللهم اني افتتح الثناء بحمدك وانت مسدد للصواب بمنك , وابقنت انك انت ارحم الراحمين , في موضع العفو والرحمة , واشد المعاقبين في موضع النكال والنقمه , واعظم المتجبرين في موضع الكبرياء والعظمة .

اللهم اذنب لي في دعائك ومسألتك فاسمع ياسميع مدحتي , واجب يارحيم دعوتي , واقل ياغفور عثرتي , فكم يا الهي من كربة قد فرجتها , وهموم قد كشفتها , وعثرة قد اقلتها , ورحمة قد نشرتها , وحلقة بلاء قد فككتها .

الحمدلله الذي لم يخذ صاحبة ولا ولداً , ولم يكن له شريك في الملك , ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا , الحمدلله بجميع محامده كلها على جميع نعمه كلها , الحمدلله الذي لامضاد في ملكه , ولا منازع له في امره , الحمدلله الذي لاشريك له في خلقه , ولا شبيه له في عظمته .

الحمدلله الفاشي في الخلق امره وحمده , الظاهر بالكرم مجده , الباسط بالجود يده , الذي لاتنقص خزائنه , ولاتزيده كثرة العطاء الا جوداً وكرماً , انه هو العزيز الوهاب .

اللهم اني اسالك قليلاً من كثير مع حاجتي بي اليه عظيمه , وهو عندي كثير وهو عليك سهل يسير , اللهم ان عفوك عن ذنبي وتجاوزك عن خطيئتي , وصفحك عن ظلمي , وسترك على قبيح عملي , وحلمك عن كثير جرمي , اطمعني في ان اسألك مالا استوجبه منك , الذي رزقتني من رحمتك واريتني من قدرتك , وعرفتني من اجابتك .

فصرتُ ادعوك آمناً واسألك مستأنساً لا خائفاً ولا وجلاً مدلاً عليك فيما قصدت فيه اليك , فإن ابطأ عني عتبت بجهلي عليك , ولعل الذي ابطأ عني هو خيرٌ لي لعلمك بعاقبة الامور .