مع اقبالنا على العبادات والصيام والقيام مع دخول ايام وليالي شهر رمضان المبارك , نتطلع للبحث عن ادعية واذكار شهر رمضان اليومية للتقرب الى الله وطلب المغفره والتوبه في هذه الايام المباركة , وان يحيطنا الله برحمته ولطفه وكرمه , ويرفع عنا البلاء والوباء وعن المسلمين والمسلمات جميعاً .

ومن هنا نهتم بنشر ادعية ايام شهر رمضان المأثوره ونخص بالذكر هنا نص دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان مكتوب مع دعاء يقرا يومياً في رمضان وهو دعاء اللهم رب شهر رمضان .

دعاء اليوم الثاني في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ، اللهم قربني فيه الى مرضاتك وجنبني فيه سخطك ونقماتك ، ووفقني فيه لقراءة آياتك ، برحمتك يا ارحم الراحمين .

يا اله ابراهيم واله اسحق ، واله يعقوب والاسباط وربِّ الملائكة والروح ، السميع العليم ، الحليم الكريم ، العلي العظيم ، لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، والى كنفك آويت ، وإليك أنبت ، واليك المصير ، وانت الرؤوف الرحيم ، قوني ياربِّ على الصلاة والصيام ، ولاتخزني يوم القيامة ، انك لاتخلف الميعاد .

دعاء اللهم ربّ شهر رمضان مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ، اللهم رب شهر رمضان الذي انزلت فيه القران وافترضت على عبادك فيه الصيام ، ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام ، واغفر لي تلك الذنوب العظام ، فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن .