سي جي العربية – متابعات استخراج تصاريح التنقل 1441

نواليكم دائمًا بنشر كل جديد من مستجدات الاخبار التى تهم زوار ومتابعين موقعنا “سي جي العربية”، إذ خصصنا هذا المقال لنجاوب علي التساؤلات الراغبة بمعرفة ما هي طريقة طلب استخراج تصريح تنقل بين المدن الامن العام في السعودية، يأتي ذلك بعد إعلان البلاد السعودية حظر التجوال الكامل في عدد من المناطق بالمملكة في إطار الجهود التى يتم بذلها من القيادة الرشيدة للبلاد -حفظها الله- لمواجهة إنتشار عدوي كورونا المستجد، ولكي يخرج المواطنين عليهم الحصول علي تصريح تنقل بين المدن، وهو التصريح الذي يمكن الحصول عليه عبر موقع الامن العام الذي تم إنشاءه خصيصاً لهذا الأمر، إذ يتم الولوج اليه وتقديم طلب تصريح التنقل ويتم إرسال رسالة هاتفية بالرفض أو الموافقه، وإليكم التفاصيل أدناه.

طلب استخراج تصريح التنقل بين المدن عبر الامن العام

تزامناً مع إطلاق وتطبيق خدمة تصاريح التنقل الإلكترونية في حالة الطواري والحالات الإنسانية لاحظنا إرتفاع عمليات البحث علي كيفية استخراج تصريح التنقل بين المدن والمناطق في السعودية 1441 – 2020، وتم إصدار هذا القرار من قِبل الأمن العام السعودي في إطار التسهيل علي كافة الشعب السعودي بعدما تم تطبيق حظر التجوال لكامل اليوم (24) ساعة كإجراء وقائي لمواجهة إنتشار عدوي فيروس كورونا المستجد في كلاً من المناطق الآتية ( المدينة المنورة ومكه)، وقمنا بتخصيص هذا المقال لنجيب علي كافة التساؤلات التى ترغب بالإجابة عن كيف احصل علي تصريح تنقل من موقع الامن العام برقم الهوية الوطنية 1441، ونشر كافة التفاصيل اللازمة حول هذا الأمر.

طلب تصريح التنقل بين المدن

استخراج تصريح التنقل بين المناطق والمدن خلال فترة حظر التجول 1441

خرجت -وزارة الداخلية- بالبلاد السعودية معلنة عن إستمرار العمل بـ تصاريح التنقل حتي إنتهاء الظروف الإستثنائية التى تمر بها المملكة من جائجة فيروس كورونا (كوفيد-19) رسمياً، مشددة بأن عمليات الموافقة علي تصريح التنقل بين المدن له عدداً من القواعد الخاصة يتم مراجعتها من قبل فريق عمل متخصص في مراجعة طلبات تصريح التنقل بين المناطق والمدن في السعودية 1441.

من هم الفئات المستثناه من حظر التجول في السعودية 1441

كما أوضحت -وزارة الداخلية السعودية- في بيانها الأخير أيضاً عن الفئات المستثناه من حظر التجول بالبلاد السعودية، مبينه أنها فئات لا يمكن أن يتم الاستغناء عن الخدمات التي يقدمونها بالحصول علي تصريح التنقل بشكل رسمي، ومن ضمنهم الآتي:

(العاملين في المطاعم، العاملين في كلاً من أعمال الصيانة الخاصة بالتكيفات وصيانه صهاريج الصرف الصحي والكهرباء والسباكه، والعاملين في القطاع الدبلوماسي، والعاملين في قطاع التجارة، والعاملين في قطاع الاعلام، والعاملين في قطاع الشرطة، وملاك المزارع وأصحاب المواشي).

كما أوضحت -الداخلية السعودية- ان علي قطاع السائقين تجديد تصريح التنقل بشكل إسبوعي، وإجبارهم بتخفيض حموله الركاب إلي 25% بجانب الحرص علي التعليمات الخاصة بالوقاية من عدوي فيروس كورونا المستجد.

خطوات ورابط طلب استخراج تصريح التنقل بين المناطق والمدن الامن العام 1441

طريقة طلب تصريح التنقل بين المدن الامن العام

  • علي الراغبين بالحصول علي تصريح التنقل أن يقوموا بالولوج إلي رابط موقع تقديم طلبات التصاريح الإلكتروني الرسمي علي الشبكة العنكبوتية عبر هذا الرابط https://tanaqul.ecloud.sa/login .
  • بعدها لابد أن يتم ملئ كافة الخانات المطلوبة بإدخال البيانات الشخصية مثل ( رقم الجوال، رقم الهوية الوطنية، رقم الاقامة، الاسم الثلاثي).
  • بعد تطبيق الخطوات أعلاه سيتم إرسال رمز تحقق علي رقم الجوال الذي تم تسجيله.
  • إدخال الرمز المرسل إليك في خانته الخاصة.
  • بعدها عليك أن تكتب سبب الخروج من المنزل الذي ترغب أن تحصل علي طلب التنقل من أجله.
  • في حالة الظروف الطارئة عليك إرفاق كافة المستندات والأوروق الثبوتية الرسمية بذلك مثل (تصريح التنقل لإجراء جلسة ما في المستشفي فعليك أن ترفق ما يثبت ذلك بالفعل لكي تضمن أن يتم قبول طلب تصريح التنقل الخاص بك).
  • بعد تطبيق كافة الخطوات أعلاه عليك الإنتظار لبضع دقائق قليلة وسيتم إرسال الرد علي رقم جوالك برسالة SMS موضح بها الموافقة علي طلبك بالإضافة إلي إرفاق تفاصيل الرحلة وخط سيرها، أو الرد بالرفض.

وبهذا نكون قد قمنا بجمع كافة التفاصيل اللازمة المتعلقة بمسأله نظام تصاريح التنقل بين المناطق عبر موقع الامن العام الخدمة التى تهدف إلي التسهيل علي كافة الحالات الإنسانية التى من الضروري أن تخرج من المنزل في كلاً من المناطق (عسير، الدمام، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض) بكل أمان وسهولة ويسر.


مراجع

1. تصاريح التنقل “tanaqul.ecloud.sa” تم الإطلاع عليه في 20 ابريل 2020