باستمرار متابعتنا لكل جديد يتم طرحه من قبل الجهات الرسمية السعودية , ومن ضمنها وزارة التعليم واخر ماتم اعلانه من تصريحات وتوضيحات من قبل التعليم بخصوص عملية التعلم عن بعد للطلاب والطالبات للسنة الدراسية 1442 هجرياً “جميع المراحل في التعليم العام” ولمدة لاتتجاوز الـ 7 اسابيع .

وتعتبر هذه الفتره بداية تعليمية الكترونية تضمن سلامة وصحة طلابنا وحتى يتسنى للوزارة القرار بعدها بحصر عواقب دوام الطلاب حضورياً في ظل انتشار وباء كورونا .

تحديث بيانات نظام نور للطلاب واولياء الامور

نقلت مواقع الاخبار السعودية الرسمية التابعة لوزارة التعليم , مستجدات تصريحات التعليم على لسان المتحدث الرسمي له “ابتسام الشهري” والتي نشرت عبر حساب الوزارة الرسمي بتويتر تغريدة ذكرت فيها لزوم الدخول على نظام نور لجميع اولياء امور الطلاب وتحديث البيانات ورقم الجوال .

وتضمنت تغريدتها الاتي :

“اهتماماً من وزارة التعليم على تزويد المستفيدين من منصة مدرستي بحساب الدخول على المنصة في وقت مبكر ؛ حيث نأمل من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين المبادرة بتحديث رقم الجوال عبر رابط نظام نور لتأكيد وصول رسالة تحديث الحساب للجميع “

طريقة تحديث رقم جوال نظام نور للتسجيل في منصة مدرستي

ولكل من يتسائل عن كيفية وخطوات تحديث رقم الجوال في نظام نور لأولياء الأمو والطلاب على الحساب الشخصي في النظام , فانه وبكل سهوله يمكن تحديثه باتباع الخطوات الاتيه :- 

  • اولاً : الدخول على موقع نور – الصفحة الرئيسية برقم الحساب او رقم الهوية .
  • ثانياً : إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق في الخانات المخصصه لها .
  • ثالثاً : الولوج على قسم بياناتي الشخصية لاولياء الامور او الطلاب في صفحة الحساب .
  • رابعاً : الدخول على خيّار تفعيل وتحديث وتغيير رقم الجوال , والظغط عليه لتحديثه .
  • خامساً : الذهاب الى  رابط منصة مدرستي الرئيسية وتسجيل الدخول برقم الحساب على نظام نور او رقم الجوال او رقم الهوية .