سي جي العربية – متابعات قروض بنك التنمية الاجتماعية اهل 1441

كيفية الحصول علي قرض بنك التنمية الاجتماعية 1441، شروط الحصول علي قروض آهل 1441 من بنك التنمية الاجتماعية، أسئلة ننشر إجاباتها اليوم عبر موقع -سي جي العربية- بمشيئة الله تعالي، بالإضافة إلي إيضاح كافة التفاصيل اللازمة عن هذا القرض ونشر أحدث وآخر أخبار بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إذ خرج البنك في توضيحات جديدة له.

يأتي ذلك بعدما قام البنك في العام الماضي 2018 وتحديدا في شهر ديسمبر الميلادي بالإعلان عن إطلاق قروض آهل التمويلية الجديدة لجميع الأسر السعودية لاعانتهم علي الظروف المعيشية ورفع مستوى الحالة المعيشية والاقتصادية لهم.

ويأتي دورنا هنا بنشر التوضيحات الجديدة الواردة من بنك التنمية الاجتماعية من معرفة مميزات قروض آهل والشروط المطلوبة للحصول على القرض، و شرح طريقة التقديم والتسجيل علي قرض آهل إلكترونياً وفقاً لما أعلن عنه البنك من ضوابط واستحقاق نوضحها لكم أدناه.

طريقة التسجيل والتقديم على قرض آهل التمويلي عبر بنك التنمية الاجتماعية 1441

نقدم لكم أولاً اليوم شرح طريقة التقديم علي قرض / قروض منتج اهل المقدم من بنك التنمية الاجتماعية.

أولا عليك الدخول الي الرابط الرسمي لموقع بنك التنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط (آهل بنك التنمية الاجتماعية).

وبعد ذلك يتم النقر على التقديم الإلكتروني.

وفي حالة لم تقوم بالتسجيل في النفاذ الوطني الموحد يجب عليك التسجيل عبر الولوج لهذا الرابط أو من هنا .

شروط التقديم على قروض منتج آهل 1441

والخطوة التالية البدء بالتسجيل كما هو موضح فى الصورة أدناه:

وبعدها تقوم بمتابعة الخطوات الموضحة بالصورة التالية:

وبعد ذلك ستجد أن الموقع قام بنقلك لكي تقوم بتسجيل الدخول عبر بوابة أبشر (وهنا يمكنكم الدخول بإدخال اسم اليوزر والباسورد الخاص بكم في “ابشر” عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد حتى يتم الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية).

وبعد ذلك يجب إكمال البيانات بشكل كامل للتقديم والتسجيل فى قرض منتج اهل 1441.

وفيما يخص أهم الأسئلة عن قرض منتج اهل , فقد سأل سائل عن إمكانية التقديم على فرض منتج اهل للأسرة مع العلم بأنه مطلع قرض زواج فى سنة 2011 و انتهى من سداده فى عام 2015.

ورد دعم قرض منتج آهل عليه, بأنه بالفعل يمكن التقدم عبر تقدمه بطلب إعادة التمويل في حالة إنطباق كافة الشروط الموضحة فى بنك التنمية الاجتماعي, على أن يكون قد مضي خمسة أعوام من تاريخ إغلاق التمويل السابق لدى البنك وأن تسمح الالتزامات المالية للسائل والمسجلة في إسمه بطلب إعادة التمويل.

وسأل سائل آخر عن سقف أعلى للراتب إذا تجاوزه لا يستحق العمل, وتم الرد عليه, بأن الحد الأعلى للراتب هو عشرة آلاف ريال سعودي, وفي حالة تجاوز المبلغ لهذا لا يتم قبول الطلب.

مميزات قروض منتج آهل التمويلي 1441

1- من أول المميزات القروض التمويلية من البنك أنها دون أي فوائد.

2- تصل مبالغ القرض التمويلي إلي 60 ألف ريال سعودية للأسر.

3- فترة السماح للقرض يمكن أن تصل إلى خمس سنوات بالإضافة إلي أن الأقساط تكون يسيرة.

4- يمكن أن يحصل كلاً من (قروض الأسرة ، الفئات الخاصة، الترميم) على القرض التمويلي.

5- يمكن أن يتم الحصول على هذا القرض أكثر من مرة بناءاً على ما قرارات البنك.

الفئات المستهدفة من آهل التمويلي 1441

1- رجال: موظف – متسبب – متقاعد.

2- نساء: أرملة – مطلقة – مهجورة.

شروط الحصول قرض منتج آهل 1441

وبعد قيام بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن إطلاقه منتج قروض “أهل” وهي القروض التمويلية الإجتماعية الجديدة التى تم توفيرها للأسر السعودية لمساعدتهم على تحسين المستوى المعيشي لهم وتحسين الظروف المعيشية, أوضح البنك عدة إيضاحات هامة للاستفادة من التقديم على قروض منتج آهل التمويلي نوضحها لكم في هذا المقال.

إذ بين بنك التنمية الاجتماعية بأن المستحقين لقرض آهل هم الأشخاص المقترضين الذين أتموا الخمسة أعوام من التاريخ الذي تم فيه إغلاق القرض الماضي بالوقت الراهن, إذ وقتها يمكن لهم الحصول والإستفادة من قروض آهل التالية (قرض الترميم, قرض الأسرة) بالإضافة إلي الفئات الخاصة المشمولين فى رعاية الجمعيات الخيرية بالسعودية.

كما غرد البنك على الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة, تويتر, بأن القروض الإجتماعية المقدمة من آهل يتم تقديمها للأسرة السعودية التى تتكون من الأبناء والوالدين, أو أحد الأبناء والوالدين, إذ وقتها يتم إعتبار صك الاعالة للأبناء هو الشرط الأساسي لقبول طلب الاقتراض من آهل .

وفيما يخص الحد الأعلى للراتب الشهري أوضح البنك بأن الحد المقبول هو 10 آلاف ريال سعودي فقط شامل (البدلات والراتب الأساسي) بدون أن يتم إحتساب مبلغ بدل غلاء المعيشة وخصم مستحقات التقاعد أو التأمينات الإجتماعية ), كما يجب ألا يتجاوز مبلغ نصيب الفرد من راتب رب الأسرة الراغبة بالاقتراض ألفين ريال سعودي, كما أكد البنك بأن نصيب الفرد الذي يزيد عن هذا المبلغ لن يتم قبول طلب اقتراضه في آهل.

شروط الحصول على قرض آهل التمويلي موضحة في نقاط

1- يمكن للعملاء الذين أتموا (5) أعوام من التاريخ الميلادي لإغلاق التمويل الأخير لهم التقديم على القرض.

2- يمكن للأسر المكونة من الوالدين و الأبناء ، أو أحد الوالدين والأولاد، التقديم علي القروض الإجتماعية التى يندرج تحتها قرض منتج اهل 1440، إذ تعتبر تلك القروض صك الإعالة للأولاد شرطاً أساسياً لكي يتم قبول طلب الحصول على القرض.

3- يجب أن تكون الحدود العليا للرواتب الشهرية الأساسية بالإضافة إلي البدلات (10) آلاف ريال سعودي فقط، مع الأخذ في الإعتبار عدم احتساب بدل غلاء المعيشه حسم التأمينات الإجتماعية او مستحق التقاعد.

4- يجب أن يكون الحد الأدنى لنصيب الفرد من راتب رب الأسرة مبلغ (2000) ريال سعودي، فإذا تجاوز هذا الحد لا يتم قبول طلب الحصول على القرض.

5- للمتقدمين الغير موظفين في الحكومة يجب أن يحضروا كفيلاً يكون (موظف حكومي على رأس العمل).

5- يمكن أن تقوم المرأة بالتقديم على قرض الأسرة عبر -اهل- إذا كانت المرأه ضمن الفئات المحددة أعلاه وهي (امرأة مطلقة، امرأه أرملة، امرأة مهجورة) وتقوم بإعالة أبناء بصكاً شرعياً.

6- يمكن الحصول علي قرض الترميم فقط في حالة كان البيت المراد ترميمه بإسم المتقدم أو شريك فيه.

وجوب الكفيل آهل

وفيما يخص مسألة وجوب الكفيل, فقد أوضح بنك التنمية الاجتماعية فى حالة كان المتقدم موظف فى جهة غير حكومية فعليه أن يقوم بإحضار كفيل يكون موظف في عمل حكومي على رأس العمل, بحيث تكون التزاماته المالية المسجلة فى سمة تسمح بالكفالة, كما يمكن أيضا الاستعانة فى التقرير الانتمائي المتواجد فى سمة لكي يتم معرفة جميع التزاماته المالية.

اقرا أيضا: قروض منتج كنف 1440

التقديم علي قرض الأسرة آهل للمرأة

وعن قرض آهل للمرأة, فقد بين البنك بأن المرأة الراغبة بالحصول على قروض منتج آهل لابد وأن تكون (مهجورة أو أرملة أو مطلقة) وتقوم بإعالة أبناء بصك شرعي في هذا الوقت يمكنها التقديم علي قرض الاسرة.

التقديم علي قرض الترميم آهل

وفيما يخص قرض الترميم آهل 1441 فيجب أن يكون البيت المراد ترميمه بإسم المرأه المتقدمة على القرض أو شريكة فيه.

قيمة قرض آهل 1441

كما أوضح البنك أن قيمة قروض آهل تحدد فقط بناءاً على (الراتب والالتزامات المالية للكفيل في حال وجوده, الراتب والالتزامات المالية المسجلة فى سمة للمقترض) وفقاً شرائح الإقراض التالية:

شرائح أقراض آهل 1441

من هم العملاء المستهدفون للإستفادة من خدمات قروض اهل التمويلية

أولا الرجال : إذ يمكنهم الإستفادة من القرض إذا كانوا (موظفين – متسببين – متقاعدين).

ثانيا النساء: إذ يمكنهم الاستفادة من القرض إذا كانوا ( أرامل – مطلقات – مهجورات).

وسائل الاتصال مع بنك التنمية الاجتماعية لمشاكل التقديم على قرض اهل

كما قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير وسائل اتصال مختلفة للأسر الراغبة بالتعرف بشكل أكثر على الشروط اللازمة لـ التقديم علي قروض آهل 1441 والإستفادة منه, داعياً الإتصال به عبر الرقم الموحد للبنك 920008002, أو من خلال التواصل على البريد الالكتروني لمركز الاتصال لبنك التنمية الاجتماعية [email protected] , أو من خلال الصفحة الرسمية للعناية بالعملاء علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر SCSB_Care@، أو عبر الحساب الرسمي للبنك في تويتر من هذا الرابط .

قروض منتج كنف للنساء .. شرح طريقة التسجيل والتقديم وشروط الحصول علي قرض منتج كنف من بنك التنمية الاجتماعية 1440 – 2019