جاء في البيان الرسمي الصادر من وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق , توفير وتفعيل رابط استخراج وطلب وثيقة تصريح تنقل بين الاحياء والمدن والقرى والمناطق داخل المملكة في وقت حظر التجول المقرر على المواطنين من قبل الامن العام للوقاية من تفشي فيروس كورونا .

وبحسب مانشرته وزارة الداخلية السعودية رسمياً , فقد اعلنت لعموم المواطنين الاوقات التي سيتم حظر التجول فيها داخل وخارج مناطقهم وتمكنهم من الخروج والتنقل فقط بتصريح التنقل الموحد الذي اعلن عنه رسميا يوم الثلاثاء الماضي 21 ابريل 2020 وفتح رابط طلب التصريح الكترونياً عبر موقع الامن العام .

وتعتبر وثيقة تصريح التنقل الموحدة وسيلة ذكية وسريعه تساعد المواطنين والمنشآت والقطاعات الاهلية والخاصه بالخروج والتنقل لاسباب محدده يتم قبولها او رفضها من قبل ادارة الامن العام بحسب الظرف الطارئ الذي يرغب بسببه المواطن بالخروج من منزله وقت الحظر .

وللزائر الكريم وبغرض التسهيل عليه ننشر هنا طريقة استخراج وثيقة تصريح التنقل الموحد برقم الهوية الوطنية والرابط المباشر للدخول وطلب التصريح بكل سهولة الكترونياً وواعتمادها بعد رسالة الموافقه التي تصل هاتفياً الى المواطن من الامن العام .

طريقة استخراج وثيقة تصريح تنقل موحد

اليكم هنا الخطوات الواجب عملها خطوه بخطوه لاتمام عملية التسجيل الالكتروني والحصول على تصاريح التنقل بين المناطق والاحياء والمدن في المملكة :

  1. التسجيل في الموقع من (الرابط) هنا
  2. ادخال الاسم ورقم الهوية للمواطن والمقيم ورقم الجوال
  3. الضغط على إرسال
  4. تعبئة البيانات المطلوبة من رقم التحقق المرسل للجوال بالخانة المخصصة
  5. استكمال كتابة مبرر الطلب
  6. سيتم وصول رسالة على الجوال لمقدم الطلب باستلامه
  7. انتظار دراسة الطلب والرد سيكون اما بالموافقة أو الاعتذار
  8. في حال وصول رسالة الموافقة فسو تشتمل على بيان وقت التنقل وخط السير برقم الهوية

رابط استخراج تصريح تنقل موحد بين المدن والمناطق

ولقد كانت ادارة الأمن العام قد اعلنت ونشرت الرابط الرسمي والصحيح للدخول واتمام عملية استخراج وطلب وثيقة تصريح تنقل موحد وقت منع التجول بين المناطق والمدن ، ولمن يرغب باستخراجها واتمام عملية طلب تصريح التنقل لايلزمه سوى زيارة الرابط الرسمي هنا واتمام خطوات العملية بنجاح .