جاء في جديد اخبار المملكة العربية السعودية , والاخبار التابعة لوزارة التعليم بالمملكة , القضية التي شغلت الرأي العام هذا اليوم بتاريخ الاثنين 3 محرم الجاري , قضية الطالبة المطروده من احدى مدارس منطقة حفر الباطن شرق السعودية , قضية الطالبة انوار خالد العنزي , ونشر تفصيل ماجرى بخصوص طردها من مديرة مدرستها وردود افعال الاعلام والوزارة حولها ..

فيديو طرد الطالبة انوار خالد العنزي وسبب ذلك

تناقلت قبل ساعات من نهار اليوم الاثنين 3 محرم 1441 0 2 سبتمبر 2019 , الاخبار السعودية المحلية , خبر تسبب بغضب الكثيرين من المواطنين في المملكة وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي , وهو خبر طرد فتاة من ام سعودية من مدرستها من قبل مديرة المدرسة ” احدى مدارس حفر الباطن ” امام زميلاتها الطالبات ومعلماتها بدون سبب واضح سوى ان والدها من النازحين .

ولمشاهدة فيديو مناشدة الطالبة انوار خالد العنزي للملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان برجائها العودة الى المدرسة وبان لاذنب لها ولم ترتكب امراً يستحق طردها بسببه وحرمانها من حقها في التعليم , فاننا ننشر لكم هنا الفيديو الذي عبر عن مأسآة هذه الطالبه وكثيرات غيرها بسبب النسب والجنسية , ويمكنم مشاهدته والحكم بانفسكم حول قضية طرد الطالبة انوار خالد العنزي ..

https://www.youtube.com/watch?v=L35MNWIOSyA

ردود افعال المواطنين حول القضية

ولقد انتشرت ردود افعال كثيره حول قضية طرد الطالبة انوار خالد العنزي , بالخصوص عبر موقع التواصل تويتر , وغضب كبير بسبب طردها من المدرسة وانهيار الطفله بالبكاء اثناء مناشدتها لولي الامر بحل هذه المسألة ورغبة الطالبه بالعوده الى مدرستها بدون التعرض لها بالتجريح او الاهانه او الطرد مره اخرى , ومن تلك الردود ننشر لكم البعض منها كالتالي :

  • #انوار_خالد_العنزي نناشد الملك وولي عهد ان ينظر الي هذه الطالبه والا الاداره التي طردتها دون رحمه لبرائتها فهي امانه في اعناقكم يوم القيامه
  • الطالبة أنوار خالد العنزي تم طردها من المدرسة والسبب أنها من القبائل النازحة .. آدم وكمارا أحق من هذه الطفلة العنزية من أم سعودية شي يقهر .. لك الله يابنت
  • #انوار_خالد_العنزي يارب تقدرين تكملين دراستج الحين حبيبتي ويارب نشوفج أحلى خريجة
  • عاجل . . بعد رفض قبولها في المدرسة بسبب هويتها النازحة .. تعليم حفر الباطن يؤكد صدور توجيه بإستمرار دراسة الطلاب الوافدين والمقيمين المنتهية إقامتهم بالمدارس حتى نهاية العام الحالي .
  • #انوار_خالد_العنزي وش ذنب الطفلة تُحرم من ابسط حقوق الإنسان..مايكفي ان والديها من البدون.! لماذا زيادة معاناتهم معاناة..والله لو إنهم من كوكب اخر .؟ #صورة_لهيئة_حقوق_الانسان.
  • #انوار_خالد_العنزي ب أمرٍ من انوار .. تكسرت كل الأسوار .. دموع بريئة قدرت تغير قرارت بيوم واحد فقط #شكراً_انوار

ردود تعليم حفر الباطن بشأن طرد انوار خالد العنزي من المدرسة

وبتوجيه من ادارة التعليم بمنطقة حفر الباطن , وبعد كثير من المناشدات حول قضية طرد الطالبة انوار خالد العنزي , فقد تم اصدار أمر من وزارة التعليم السعودية قبل قليل , يفيد بـ استمرار دراسة الطلاب الوافدين والمقيمين المنتهية صلاحيات إقامتهم حتى نهاية العام الحالي وفق الآلية السابقة ويشمل ذلك أبناء القبائل النازحة بشكل رسمي , ونص القرار نوفره لكم كما تم نشره في اعلان رسمي كالاتي :