تتقدم الادارة العامة بموقع المركز الوطني للقياس والتقويم بالاعلان عن موعد نتائج اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات للعام الحالي 1441-2020 , حيث كان وقت التسجيل في اختبارات كفايات للخريجين والخريجات لدرجة البكالريوس والماجستير خلال الفترة مابين 16 الى 20 اكتوبر من العام 2019 , وقد استوفت اعلانات التسجيل آن ذاك تقديم الذكور والاناث لاختبارات كفايات الورقية.

وتم اجراء فترة الاختبار في جميع مقرات مركز قياس المحددة مسبقاً بحيث تشمل كافة مناطق ومدن المملكة , وتحددت فترة اجراء اختبارات قياس كفايات 1441-2019 للرجال والنساء لوقت زمني محدد بدأ بتاريخ 22 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر من العام 2019 .

وحيث ان الجميع في حالة ترقب وانتظار لنتائج الاختبارات المهنية المحددة للمعلمين والمعلمات والتي يتم من خلالها قياس جودة التعليم لكافة الخريجين والخريجات بمختلف التخصصات , فان هيئة التقويم بمركز قياس قد اعلنت في وقت سابق حول موعد ظهور نتائج اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1441-2020 .

موعد نتائج اختبار كفايات 1441-2020

ورسمياً سوف يتم ظهر يوم غدٍ الخميس بتاريخ 2 يناير 2020 م الموافق لـ 7 جمادى الاولى 1441 هـ صدور النتائج والنسبة المئوية لاختبارات المعلمين والمعلمات , وياتي هذا بانتهاء عمليات الفرز الكامل لجميع الاختبارات الورقية التي اجريت لكل من سجل وتقدم باجراءا اختبار قياس كفايات .

وعن الغرض من اجراء اختبارات قياس جودة التعليم للخريجين والخريجات المهنية “اختبارات كفايات” فانها تقوم على تقويم وقياس مقدرة المعلم او المعلمه لايصال نتائج افضل للطلبة من حيث مجموعه من المقومات الاساسية في التعليم.

ويجري اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ضمن صنفين وهما اختبار عام واختبار تخصص وكل واحد منهما يتكون من (75) سؤال , بيد ان اختبار التخصص يكون في مادة الرياضيات والفيزياء فيتكون كل منهما من (60) سؤال .

رابط استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441

ويقدم موقع قياس الرسمي الالكتروني خدمة الاستعلام عن نتائج الاختبارات بشكل دوري من خلال توفير خدمة الاستعلام على صفحة خاصة , وتتيح هذه الخدمة امكانية التعرف على نتيجة اختبارات قياس للمستفيدين الحصول على نتائج اختباراتهم التي تقدّموا لإجرائها في المركز الوطني للقياس بشكل مبسط الكترونياً .

وبامكانكم ضمن الموعد المحدد لاعلان النتائج الدخول من الرابط المباشر على النتيجة والاستعلام الكترونياً بادخال رقم السجل المدني والرقم السري من خلال رابط الدخول  .. (( من هنا )) 

تجدر الاشارة الى انه وبعد انتهاء الاخـتبار تُصـحّح الإجـابـات باستخدام المصحح الآلي وتُحلَّل النتائج، وتراجع معلومات المختبرين وتصحح وتُدقّق بمقر المركز بالرياض. ويتوقع أن تستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، ثم تعلن النتائج مباشرة.