نتابعكم بكل جديد , ونتواصل مع زوار “سي جي” بنشر موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للعام 2019 – 1441 , ولكل من يسال ويبحث عن تاريخ اليوم الوطني , موعد اليوم الوطني , كم باقي على اليوم الوطني , عدد أيام اليوم الوطني , موعد اجازة اليوم الوطني للموظفين في القطاعين العام والخاص والطلاب والمعلمين , ونوافيكم بكل هذه التفاصيل ضمن هذا المقال .

موعد اليوم الوطني السعودي سنوياً

يعتبر اليوم الوطني السعودي يوم احتفالات وبهجه وتراث واحياء لذكرى توحيد وتأسيس اراضي المملكة العربية السعودية تحت راية ” لا اله الا الله محمد رسول الله ” وياتي تاريخ الاحتفال به في نفس يوم تأسيسه على يد الملك عبدالعزيز ال سعود بتاريخ يوم 23 سبتمبر كل عام .

حيث تم الاقرار من قبل الملك عبد الله أنه ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 يصبح اليوم الوطني إجازة رسمية للدولة لجميع القطاعات العامة والخاصه , بما فيهم قطاع وزارة التعليم الذي يشمل المعلمين والادارات التعليمية والطلاب في مختلف المراحل الدراسية .

تاريخ اجازة اليوم الوطني 1441-2019 للموظفين

سبق وتم التوضيح من قبل وزارة الخدمة المدنية مع وزارة التعليم السعودية وَ وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه حول ان اجازة اليوم “العيد” الوطني السعودي هذا العام , والتي ستكون بتاريخ الاثنين 23 سبتمبر 2019 – 24 محرم 1441 هـ وحلول هذا اليوم موعداً لـ  الاجازة الرسمية لليوم الوطني السعودي هذا العام 2019-1441 , وشمول القرار لجميع الجهات والوظائف في القطاعين العام والخاص .

وياتي ذلك رجوعاً الى ماتم ذكره في المادة المذكورة في لائحة الاجازات الرسمية التنفيذيه لنظام العمل في المملكة العربية السعودية للطلاب والموظفين على حد سواء .

موعد اجازة اليوم السعودي الوطني 1441 للطلاب

تم تحديد موعد اجازة اليوم الوطني لجميع الطلاب وكافة المراحل الدراسية والعاملين في سلك وزارة التعليم من معلمين واداريين , وتقرر ان يكون تاريخ اجازة العيد الوطني هذا العام 1441/2019 في تاريخ يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق لـ 24 محرم 1441 هـ , واليوم الذي يسبقه اجازة رسمية ايضاً .

ولقد تقرر على اثرها ان يكون موعد تاريخ اليوم الوطني السعودي 2019 ” العيد الوطني الـ 89 ” وايام الاحتفال به هذا العام على النحو الاتي :

بدءاً من يوم الجمعة 21 محرم ويوم السبت 22 محرم ثم يوم الأحد 23 محرم انتهاءً الى يوم الاثنين بتاريخ 24 محرم 1441 هي ايام اجازة اليوم الوطني للطلاب والموظفين في القطاع العام , وياتي ذلك “مضاعفة اجازة ايام العيد الوطني 2019” بناءً على ماصرح به  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية , حيث قال ان اليوم الذي يسبق اليوم الوطني “يوم الاحد” سيكون يوم عطلة رسمية .

ومنها ستصبح الإجازة أربعة أيام مع يومَيْ نهاية الأسبوع هما يومي الجمعة والسبت هذا العام لـ اجازة اليوم الوطني السعودي 1441-2019 .