ضمن عمليات الترقب والانتظار التي يشهدها العالم العربي والاسلامي لاعلان موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 1441-2020 , تزداد عمليات البحث عن تاكدي دخول اول ايام شهر رمضان وتعميم اعلان ذلك في مختلف الدول العربية والاسلامية بعقد نية الصيام .

وهنا نهتم بنشر موعد دخول اول ايام شهر رمضان المبارك 1441-2020 في المملكة العرية السعودية واجدد الاخبار المتداوله من المصادر الرسمية بهذا الشان .

موعد رمضان في السعودية فلكياً ١٤٤١- ٢٠٢٠

من المقرر ان يتم مساء اليوم الخميس عمليات استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ 2020م والتي سوف تتم هذا العام في ظروف استثنائية تفرض اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي ومنع التواصل المباشر ضمن استمرار إجراءات الإغلاق بشكل متفاوت في مدن ومناطق المملكة , وذلك لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا.

وحيث ان الحسابات الفلكية قد سبق واوضحت ان شهر شعبان سيتمم 30 يوماً بتاريخ الخميس 23 ابريل , وسيكون يوم الجمعة هو غرة شهر رمضان واول ايام الصيام بتاريخ 24 ابريل 2020 م .

موعد رمضان في السعودية برؤية الهلال ١٤٤١- ٢٠٢٠

وحول تحديد موعد شهر رمضان ومتى اول ايام رمضان في السعودية بالاستهلال “برؤية هلال رمضان” للعام 1441-2020 , فقد تمت الاشاره من قبل مركز الفلك الدولي، إلى أن رؤية هلال شهر رمضان لعام 2020 بالنسبة لبعض الدول العربيه والاسلاميه ستكون يوم الاربعاء 22 ابريل شبه مستحيله.

بيد ان الاستهلال لرؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس ستكون ممكنة لمدة محدوده في بعض دول الشرق الاوسط حيث إن القمر سيغيب في ذلك اليوم قبل غروب الشمس، وعليها سيحدث الاقتران بعد غروب الشمس.

وفي حال تمكنت هذه الدول من رؤية الهلال مساء اليوم الخميس فسوف تكمل عدة شعبان فيها ثلاثين يوم وستعلن بداية ايام شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 24 أبريل بمشيئة الله تعالى .

تجدر الاشارة الى ان لجنة الاستهلال في المملكة العربية السعودية قد وضحت بانه من الممكن رؤية الهلال من أجزاء اليوم الخميس، ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 24 أبريل بداية شهر رمضان المبارك في السعودية وبعض الدول المجاورة ومنها الامارات وعُمان والاردن وسوريا .