بناءً على ماتقتضية مصلحة الطالب والمعلم على حد سواء , اقدمت الادارة العامة بالمركز الوطني للقياس والتقويم لعمل موعد دوري يقيس قدرة المعلم على ايصال المعلومات والمقررات للطالب بشكل جيد ومفهوم وواضح , وضرورة قياس مستوى كل معلم ومعلمة في هذا فقد تم عقد اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة .

وذلك بهدف اختبار المعلمين مرة في العام، ويتاح لكل معلم ومعلمه في هذه الاختبارات الاخذ بكل المعلومات المخصصه لمعرفة التاريخ والمكان المناسبين لموعد التسجيل في الاختبار والتعرف على فترة انعقاد اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات وموعد ظهور نتائج الفرز بعد اجراء الاختبار بفترة لاتزيد عن 60 يوماً , وتسهيل الاستعلام عن نتائج اختبار المعلمين والمعلمات “كفايات” من خلال الموقع الإلكتروني لمركز قياس .

كما وأن ختبار المعلمين يقيس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم.

رابط استعلام نتائج كفايات 1441 عبر موقع قياس

ولاننا نتواصل مع الزائر الكريم ونوفر جلّ الخدمات الالكترونية المخصصة لـ الاستعلام عن اي نتائج جديدة تظهر ان كانت في اختبارات قياس التعليمية او المهنية او نتائج قبول الوظائف او اي خدمة تابعة لاي جهة حكومية في المملكة يتم نشرها الكترونياً .

طريقة الاستعلام تتم بشكل واضح وميسر وماعليكم سوى الدخول على رابط صفحة استعلام نتائج قياس – ادخال رقم الهوية الوطنية ” السجل المدني” في المربع المخصص لها – ادخال كلمة المرور – ادخال الرمز المرئي – ثم الاستعلام فوراً ..

  • رابط استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين 1441.. ( هنا )

اعلان نتائج اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1441-2020

وكانت صفحة موقع قياس الرسمية على تويتر قد اعلنت في وقت سابق بان جميع النتائج لاختبار قياس كفايات الورقي للذكور والاناث قد تم فرزها , والنتائج ستعلن رسميا عبر موقع قياس بتاريخ الخميس 2 يناير 2020 – 7 جمادى الاول 1441 هـ , والاستعلام من صفحة استعلام نتائج قياس الرسمية .

وبذكر نبذه عن الهدف والغاية من اجراء اختبار كفايات المعلمين فان نتائج هذه الاختبارات لها استخدامات كثيرة في وزارة التعليم ومن ابرز هذه الاغراض التالي :

  • الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم
  • يمكن للراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس من حملة البكالوريوس
  • يمكن للراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس لمن يتوقع تخرجهم من طلاب الفصل الدراسي الأخير في الجامعة في حال تم التسجيل لأخذ هذا الاختبار باحد فرعيه العام والتخصص.