نتابعكم زوار “سي جي” بابرز مايتم البحث عنه في هذه الايام وقبل عودة الطلاب والطالبات الى مقاعد الدراسة للعام الدراسي الجديد 1441 هـ , والبحث عن طريقة ورابط تسجيل النقل المدرسي “تسجيل الباصات المدرسية الحكومية” ومنها نوفر لكم الخطوات والفيديو الموضح لطريقة التسجيل من حساب ولي الامر على موقع نظام نور , الذي يوفر كثير من الخدمات للطالب او ولي الامر او المعلم , ومنها خدمة التسجيل في النقل المدرسي من حساب ولي امر الطالب .

رابط موقع نظام نور لتسجيل النقل المدرسي الحكومي

وبدورنا ومن خلال الخدمات التي يقدمها موقع “سي جي” فاننا ننشر لكم رابط مباشر للدخول على موقع نظام نور المركزي الالكتروني والتابع لوزارة التعليم السعودية , صفحة تسجيل النقل المدرسي للطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد 1441 هـ , لجميع المراحل الدراسية ” ابتدائي – متوسط – ثانوي ” بكل سهولة ويسر عبر الرابط الرسمي لصفحة تسجيل الباصات الحكومية عبر منصة موقع نظام نور ..

وبذكر اهم الإرشادات الواجب معرفتها قبل البدء بعملية تقديم طلبات النقل المدرسي فانها كالاتي :-

بالامكان البحث عن طلب النقل الذي تريد باختيار حالته من قائمة “حالة النقل” كما ويمكن تعديل بيانات الاتصال والسكن الخاصة بأي من الطلاب الذين لم يتم اتخاذ أي إجراء على طلباتهم بعد، أي حالة النقل لهم “قيد الدراسة”، وذلك بنقر رابط “تحديث البيانات” المجاور للطلب ثم إدخال التعديلات التي تريد على أي من البيانات الظاهرة ,

ومن ثم اختيار الموقع الجغرافي المناسب من القوائم المخصصة ليتم عكسه على خطي الطول والعرض وتحديثه على الخريطة ثم النقر على زر (موافق).

وللتنويه : فانه وباختلاف العمليات التي يمكن لولي الامر القيام بها على الطلب سوف تختلاف حالة التسجيل لديه في النقل المدرسي الحكومي , ومن هنا نوضح لكم هذه الحالات باختلافها  كالتالي :

  • غير مشمول : تعتبر هذه الحالة هي الحالة الافتراضية للطلاب الذين لم يتم تقديم طلبات لهم بعد، وتستطيع أن تقوم بطلب نقل مدرسي للطالب بنقر رابط “طلب نقل” المجاور له وإدخال بياناته ومن ثم نقر زر (موافق) لتتغير الحالة إلى “قيد الدراسة.
  • قيد الدراسة : يمكنك إلغاء أي من الطلبات التي قمت بتقديمها وإرسالها لمشرف النقل، وذلك بنقر رابط “إلغاء” المجاور للطالب ثم نقر زر (نعم) لتتغير الحالة إلى “ملغي”, كما يمكنك عرض بيانات الاتصال والسكن الخاصة بالطالب بنقر رابط “عرض” المجاور له، بالإضافة إلى تعديلها بنقر رابط “تحديث البيانات” المجاور له.
  • ملغي : تستطيع فقط أن تقوم بطلب نقل مدرسي للطالب مجدداً بنقر رابط “طلب نقل” المجاور له.
  • مشمول : يمكنك فقط إلغاء أي من الطلبات التي تمت الموافقة عليها، وذلك بنقر رابط “إلغاء” المجاور للطالب ثم نقر زر (نعم) لتتغير الحالة إلى “ملغي”.
  • مرفوض : تستطيع عرض سبب رفض مشرف النقل المدرسي لطلب النقل بنقر رابط “سبب الرفض” المجاور له مع عدم إمكانية إدخال تعديلاتك عليه، كما يمكنك تقديم طلب نقل مدرسي للطالب مجدداً بنقر رابط “طلب نقل” المجاور له ثم نقر زر (نعم) لتتغير الحالة إلى “قيد الدراسة”.

فيديو تعريفي لـ خطوات تسجيل النقل المدرسي عبر نظام نور

وللتسهيل على اولياء الامرو لمعرفة خطوات وكيفية التسجيل ” تسجيل الطلاب والطالبات” في خدمة النقل المدرسي للمدراس الحكومية للعام 1441 هـ ننشر لكم هنا فيديو تعريفي لخطوات وآليات التسجيل عبر نظام نور ” تسجيل الباصات النقل المدرسي من حساب ولي الامر .