من مغرب يوم الغد الاربعاء 8 ابريل 2020 ميلاديًا، وحتي فجر الخميس 9 ابريل 2020 ميلاديًا، تبدأ ليلة النصف من شعبان للعام الهجري 1441 الجاري، وهي الليلة المباركة التي يتم فيها الدعاء بـ دعاء ليلة النصف من شعبان، ولذلك ننشر لكم عبر هذا المقال كافة الادعية.

ومن هنا نوافيكم باعظم الادعية المستحبة والوارده من الهدي النبوي الشريف المخصصه لـ ليلة النصف من شهر شعبان واستحباب قراءتها في هذه الليلة العظيمة .

أعظم دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1441

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد، الهي اسمع دعائي اذا دعوتك , واسمع ندائي اذا ناديتك , واقبل علي اذا ناجيتك , فقد هربت اليكَ ووقفتُ بين يديك , مستكينا لك متضرعا اليك , راجيا لما لديك ثوابي , وتعلم مافي نفسي وتخبر حاجتي , وتعرف ضميري ولا يخفى عليك أمر منقلبي ومثواي , وما اريد ان ابدئ به من منطقي , واتفوه به من طلبتي , وارجوه لعاقبتي , وقد جرت مقاديرك عليَّ ياسيدي , فيما يكون مني الى اخر عمري , من سريرتي وعلانيتي , وبيدك لابيد غيرك زيادتي ونقصي ونفعي وضري .

الهي ان حرمتني فمن ذا الذي يرزقني , وان خذلتني فمن ذا الذي ينصرني , الهي اعوذ بك من غضبك وحلول سخطك , الهي ان كنتُ غير مستأهلٍ لرحمتك فأنتَ اهلٌ ان تجود عليَّ بفضل سعتك , الهي كأني بنفسي واقفةٌ بين يديك , وقد اضلها حسن توكلي عليك , فقلتَ ما انتَ أهله , وتغمدتني بعفوك .

الهي ان عفوت فمن اولى منك بذلك , وان كان قد دنا اجلي ولم يدنني منك عملي , فقد جعلتُ الاقرار بالذنب وسيلتي , الهي قد جرتُ على نفسي في النظر لها فلها الويلُ ان لم تغفر لها , الهي لم يزل برك عليا أيام حياتي , فلا تقطع برك عني في مماتي , الهي كيف آيس من حسن نظرك لي بعد مماتي وأنتَ لم تولني الا الجميل في حياتي .

الهي تولَّ من أمري ما انتَ اهله وعدّ عليَّ بفضلك على مذنبٍ قد غمره جهله , الهي قد سترتَ عليَّ ذنوباً في الدنيا وانا احوج الى سترها علي منك في الآخرة , الهي قد احسنت اليَّ اذ لم تظهرها لاحدٍ من عبادك الصالحين , فلا تفضحني يوم القيامة على رؤوس الاشهاد .

الهي جودك بسطَ أملي , وعفوك أفضل من عملي , الهي فسرني بلقائك يوم تقضي فيه بين عبادك , الهي اعتذاري اليك اعتذار من لم يستغنِ عن قبول عذره , فأقبل عذري يا اكرم من اعتذر اليه المسيئون .

الهي لاترد حاجتي ولا تخيب طمعي , ولا تقطع منك رجائي وأملي , الهي لو اردت هواني لم تهدني , ولو اردت فضيحتي لم تعافني , الهي ما اظنك تردني في حاجةٍ قد افنيت عمري في طلبها , الهي فلك الحمد ابداً ابداً دائماً سرمداً , يزيد ولا يبيد كما تحب وترضى .