يبحث المواطنون السوريون عن تردد القنوات السورية على النايل سات 2022 التي هي روح تلفزيونهم، حيث تغيرت الترددات القديمة إلى جديدة في عام 2022 م، وامتدح التلفزيون السوري العديد من القنوات التي بدأت العمل منذ ذلك الحين، فهذه القنوات تقوم ببث جميع مسلسلاتهم وبرامجهم باللونين الأبيض والأسود منذ عام 1960 م، وتطور ذلك حتى أصبح ما هو عليه اليوم، واحتلت هذه القنوات مكانة خاصة في عالم القنوات الفضائية من خلال عرض البرامج السياسية والإخبارية والاقتصادية والمتنوعة.

تردد القنوات السورية على النايل سات 2022

أهم ما يميز هذه القنوات السورية أنها تعمل دون انقطاع، ويمكنك تنزيل هذه القنوات بكل سهولة من خلال الترددات التالية:

  • تردد قناة تلفزيون سوريا: 11257 (H).
  • ترد قناة الحرة السورية: 11257 (H).
  • تردد قناة سورية: 11177 (H).
  • تردد قناة الإخبارية السورية: 11392 (V).
  • تردد قناة سوريا بلدنا: 10810 (H).
  • تردد قناة سما السورية: 11177 (V).
  • تردد قناة التربوية السورية: 11315 (V).
  • تردد قناة سورية دراما: 11179 (H).

يبدأ الكثير من السوريين في البحث عن ترددات القنوات خاصة مع بداية العام الجديد، فكل ترددات القنوات ستتغير، لذلك يحاول معظمهم البحث عن القنوات التي تعجبهم وتنزيلها على أجهزتهم.

الآن كل مواطن سوري يبحث عن ترددات جديدة لمجموعة القنوات السورية، والتي تعتبر روح التليفزيون السوري، لأنه منذ بداية العام الجديد 2022 سيتم تغيير الترددات إلى الترددات الجديدة للقنوات السورية، يليها عدد كبير.

كما نرى أن التليفزيون السوري كان من أغنى التلفزيونات بالقنوات التي بدأت عام 1960 حيث يعرض جميع البرامج والمسلسلات بتقنية الأسود والأبيض، وقد تطورت هذه القنوات حتى أصبحت ما هي عليه الآن.

وبما أن التليفزيون السوري يعتبر من الثروات الإعلامية ببرامجها السينمائية الدولية والمحلية ومسلسلاتها وأخبارها التي تجعلها روح الشعب السوري، كان علينا عرض جميع ترددات القنوات السورية حتى يتابعها الجميع.

المسلسلات السورية في رمضان 2022 وقنوات عرضها

عدد المسلسلات السورية هذا العام قليلة لا تتجاوز 10 مسلسلات، وإليك بعضها

  • الكندوش:

تدور أحداث المسلسل حول قصة “عزمي بيك” الفارس والثري الذي حظي باحترام كبير في الحي وبين أفراد أسرته المخلصين في ثلاثينيات القرن الماضي، لكن حياته ستنقلب رأسًا على عقب عندما يلتقي بالأرملة “ياسمين”، وجد نفسه وحيدًا في مجتمع قاسٍ، بقي مع أفكاره التي رغم بساطتها متمردة على واقعه  وبين الحب والطموح تكمن ارتباك القصة.

قنوات العرض: تلفزيون دبي، تلفزيون قطر، روتانا دراما، إل بي سي، لنا، سما، سورية دراما، الشارقة، الظفرة، الشرقية.

  • حارة القبة- الجزء الأول:

استنادًا إلى قصة عائلة “أبو العز”، يستكشف المسلسل جانبًا من أبناء الشام يعيشون في جوع وفقر خلال فترة صعبة من تاريخهم، وأصابهم التشرد فيما يعرف بـ “سفربرلك” في عشرينات القرن الماضي، وتقوم أم عز بمواجهة جريئة مع مجتمعها أثناء محاولته الدفاع عن أسرتها.

القنوات العارضة: تلفزيون دبي، رؤية، آرت حكايات.

المنصات: شاهد.

  • سوق الحرير- الجزء الثاني:

يتصاعد الخلاف بين الشقيقين “عبد الله” و “عمران” فيما يحاول “شحادة” نشر السموم بينهما بحقد وطموح، بالإضافة إلى تفاصيل كثيرة من الشخصيات في الماضي، تدخل قصص وشخصيات جديدة في القصة، ويركز الجزء الثاني من المسلسل على الانفتاح الاجتماعي والثقافي والاقتصادي الذي شهدته دمشق في الخمسينيات، لا سيما مع انعقاد الدورة الأولى لمعرض دمشق الدولي الذي كان حدثًا تاريخيًا في ذلك الوقت.

القنوات العارضة: ام بي سي

المنصات: شاهد.

يمكنك من خلال القنوات السورية متابعة أحدث المسلسلات السورية والعربية، وأيضًا مشاهدة المسلسلات السورية القديمة التي شكلت جزءًا من ماضي كل مواطن سوري.