تردد قناة ماسبيرو زمان الجديد 2019 Frequency Channel Maspero Zaman TV علي النايل سات نقدمها لجميع عشاق زمن الفن الجميل والراغبين في رؤية الثقافات والعادات التي كانت سائدة في الجيل السابق، إذ يُعتبر التراث الفني أهم الأشياء التي تركها لنا الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا، حيث كانت ومازالت أعمالهم نقطة انطلاق البشرية نحو المزيد من التقدم والنجاح، هذا فضلًا عن دورها البارز في رفع مستوى وعي الجماهير وتثقيفهم، ولعل ذلك الأمر خلق ضرورة ملحة لربط الماضي بالحاضر، وتعريف الجيل الحالي بهذا الصرح العظيم الذي سبق أيامهم هذه، ومن هنا انطلقت فكرة القناة التي تحاول تخليد كل ما يحتويه الزمن الجميل من مسلسلات وبرامج وأفلام وغيرها، فهيا بينا نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

قناة ماسبيرو زمان 2019

تعد القناة أحدى القنوات التلفزيونية الحديثة حيث كانت بداية انطلاقها في عام 2016م وتحديدًا في شهر يونيو، وهي أحدى القنوات الحكومية التي تتبع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري.

خدمات قناة ماسبيرو زمان المصرية 2019

ويتركز هدف القناة على ربط بين كل من ثقافة الجيل الحاضر والماضي، وذلك عن طريق عرضها للعديد من المسلسلات والأفلام والبرامج والسهرات والحفلات الغنائية القديمة، وحرصًا من القناة على المحافظة على هذا التراث فقد قامت بوضع علامة مائية عليه من أجل منع أي لص من سرقة هذا المحتوى الفريد، وفي حالة حدوث ذلك يكون لها حق مقاضاة السارق، وهذا البند تطبيقًا لتلك الاتفاقية بين محرك البحث جوجل والتلفزيون المصري التي تنص على حماية تراث التلفزيون المصري الفريد وعدم تعرضه لأي انتهاكات عبر الإنترنت.

ونذكر أنها قناة مجانية غير مشفرة، ولكن البث الخاص بها يكون ثمانية ساعات فقط خلال اليوم، وبعدها تتولى الإذاعة مهمة إحياء التراث، فكما نعلم أن الإذاعة هي الرفيق في الطريق ومهما تقدم بينا الزمن يأخذنا الحنين إليها، لذلك تم تأسيس قناة ماسبيرو الإذاعة كمكمل للقناة حيث تذيع أهم البرامج والمسلسلات الإذاعية القديمة.

أبرز مسرحيات قناة ماسبيرو زمان المصرية الفضائية 2019

منذ تأسيس قناة ماسبيرو وحتى الآن وهي تقدم عدد من أفضل المسرحيات القديمة ونذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • مسرحية موعد مع الوزير:- من المسرحيات الكوميدية الشهيرة وهي من بطولة النجم سمير غانم وإسعاد يونس ونبيل الهجرسي وأحمد صيام وباقة من أجمل الفنانين.
  • مسرحية بداية ونهاية:من المسرحيات القديمة حيث تم عرضها الأول عام 1959م وحققت نجاح كبير حينها، وهي من تأليف الأديب الراحل نجيب محفوظ وبطولة كل من عبد الرحمن أبو زهرة، ورجاء حسين وأمينة رزق وغيرهم من النجوم.
  • مسرحية غراميات عفيفي:مسرحية قديمة منذ عام 1970م، من تأليف عبد الله فرغلي، وبطولة كل من ليلى طاهر ومحمود المليجي وعادل إمام وغيرهم.

أبرز مسلسلات قناة ماسبيرو زمان الفضائية المصرية 2019

تتميز القناة باختيارها لأفضل مسلسلات الزمن الجميل، ومن بين تلك المسلسلات التي قامت بعرضها ما يلي:-

  • مسلسل الشارع الجديد: مسلسل منذ عام 1997م، وهو من بطولة كل من عزت العلايلي وفردوس عبد الحميد وكذلك كريمة مختار وعبد المنعم مدبولي، وتدور قصة المسلسل حول أسرة مصرية قديمة تجمع بين الأفراد المكافحين متمثلين في الشاب ووالده علي والأفراد الأشرار وهم أزواج بنات رب الأسرة، وسوف تتعرض هذه الأسرة إلى حالة من الفقر أثناء فترة الاحتلال الإنجليزي للبلاد.
  • مسلسل عيون:- قصة المسلسل تدور حول مرض المشي أثناء النوم التي تصيب أحد المحامين المشهورين والتي تعرضه لمشكلة كبيرة للغاية، وهو من بطولة كل من فؤاد المهندس، ويونس شلبي وسناء جميل ويشاركهم باقة أخرى من النجوم.

تردد Maspero Zaman

إذا كنت من عشاق الفن الجميل فأنت بكل تأكيد في حاجة إلى متابعة القناة، ويسعدنا أن نقدم لك التردد الجديد للقناة، كما يمكن متابعة القناة علي السيوشيال ميديا المختلفة من خلال ( الحساب الرسمي لقناة ماسبيرو زمان علي تويترالصفحة الرسمية لقناة ماسبيرو زمان علي الفيس بوكالقناة الرسمية لقناة ماسبيرو زمان علي اليوتيوبرابط الموقع الرسمي للتلفزيون المصري ) .

تردد قناة ماسبيرو زمان الجديد 2019 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11843 (H)27500أفقي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “ماسبيرو زمان” تم الإطلاع عليه في 20 ابريل 2019