الرقص في المنام من الرؤى الهامة التي يراها الكثيرين, حيث أن الرقص من أهم الفنون التي يحبها الناس, وتختلف تفسير رؤية الرقص في المنام حسب نوع الرقصة, والرقص في المنام له الكثير من الدلائل والتفسيرات المختلفة التي قام بتوضيحها الكثير من العلماء ومفسري الأحلام, ورؤية شخص سنه كبير يرقص في المنام دلالة على تطور وتقدم في عمل الرائي, أما رؤية الرجل المتزوج لأطفال يرقصون في منامه دلالة على فطنته وذكاء أبنائه, أما إذا رأى الرجل الأعزب ذلك دلالة على حصوله على منصب كبير ولا يكون لديه القدرة على التزوج من الفتاة التي يريدها, أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يرقص في مكان عام دلالة على استهزائه برئيس البلاد.

الرقص في المنام لابن سيرين

ويرى بن سيرين أن الرقص في المنام من الرؤى المذمومة التي لها دلالة على هموم الرائي وأمراضه النفسية وله دلالة أيضًا على حيرة الشخص في أمر ما, وفي بعض الأحيان يكون الرقص في المنام رمز للسعادة والخير, أما رؤية الرجل أنه يقوم بالرقص باحترافية دلالة على نجاحه في عمله وفي دراسته.

أما رؤية الرجل أنه يرقص على موسيقى عالية دلالة على خسارة تجارته وتعرضه للإفلاس, أما رؤية الرجل أنه يرقص كالنساء دلالة على ضعف الرجل وفشله, أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالرقص في مناسبة دلالة على موته أو موت أحد أقاربه.

الرقص في المنام للنابلسي

أما النابلسي فيرى أن رؤية الرقص في المنام دلالة على مصائب في حياة الرائي, أما إذا رأى الشخص أنه يرقص لأحد الأشخاص دلالة على أنه يشاركه همومه والمشكلات التي يواجها, أما رؤية المريض أنه يرقص في منامه دلالة على اشتداد مرضه.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالرقص في مكان مرتفع دلالة على شعوره بالخوف, أما إذا رأى الشخص أنه يرقص في منزله دلالة على خير قادم له, أما إذا رأى أن أحد محارمه يرقص أمامه في منامه دلالة على حصوله على منصب عالي.

أما رؤية الرقص في منام المرأة دلالة على فضح أمرها بين الناس, أما إذا رأى الشخص أنه يرقص في سفينة دلالة على مشكلات كبيرة في حياته, أما إذا رأى الرجل الفقير أنه يرقص في منامه دلالة على إهانة وذل له.

الرقص في منام الفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء حفلة رقص ممتلئ بالفتيات فقط دلالة على تعرض الفتاة لفضيحة بسبب أحد النساء, أما إذا رأت أنها ترقص على أصوات صاخبة دلالة على هموم في حياتها, أما رؤيتها أنها تقوم بالرقص على نغمات هادئة دلالة على تغييرات كبيرة في حياتها.

أما رؤية الفتاة أنها تقوم بالرقص سلو مع شخص لا تعرفه دلالة على اقتراب زواجها, أما رؤيتها أنها ترقص بدون موسيقى دلالة على علاقة سيئة بينها وبين أصدقائها أو مرورها بعلاقة عاطفية سيئة.

الرقص في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترقص في المنام دلالة على مصيبة وحزن يتعرض له أحد أفراد عائلتها, أما رؤية الزوجة أنها تقوم بالرقص لزوجها دلالة على سعادتها الزوجية وشعورها بالراحة النفسية, أما رؤيتها ترقص بمفردها دلالة على مشكلات زوجية تتعرض لها.

الرقص أمام الأطفال في المنام

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يرقص أما طفل صغير دلالة على إصابته بمرض شديد, أما رؤيتها أنها ترقص في مكان عام دلالة على فضائح يتعرض لها زوجها.