الرقية الشرعية في المنام من الرؤى التي لها دلائل وتفسيرات كثيرة, وللرقية الشرعية الكثير من الأحاديث والآيات القرآنية التي يقرأها الشخص من أجل تحصين نفسه وللمعالجة من الجن, وتختلف تفسيرات ذلك استنادًا إلى حالة الرائي والتفاصيل التي يراها في منامه, وللعلماء ومفسري الأحلام الكثير من الآراء حول ذلك.

الرقية الشرعية في المنام لابن سيرين

يرى العالم الجليل محمد بن سيرين أن من يرى في منامه أنه يطلب الرقية الشرعية دلالة على رغبته في الحصول على العلم, ورؤية الرقية الشرعية لها دلالة أيضًا على حزن الرائي وكثرة الهموم في حياته.

أما إذا رأى الشخص راقي في منامه دلالة على كثرة المعرفة والعلم بأمور الدين والدنيا, وللرقية في المنام دلالة أيضًا على شفاء الرائي من مرضه, وقد تكون لها دلالة أيضًا على انتهاء أمر سيء في حياة الرائي.

وللرقية الشرعية في المنام دلالة أيضًا على نجاة الرائي من الحسد, ورؤيته يتناول الماء المقروء عليه دلالة على طول عمر الرائي, وللرقية دلالة أيضًا على الراحة النفسية التي يشعر بها الرائي.

الرقية الشرعية في منام الفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أن أحد الأشخاص يطلب منها رقية شرعية وترفض ذلك دلالة على أخبار غير سارة تصل إليها وتحصل على أمر خير بعدها, أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تطلب من شخص ما رقية شرعية دلالة على معاناتها من توتر حيال أمر ما.

أما إذا رأت أن أحد الأشخاص يقرأ الرؤية الشرعية عليها وشعورها بالراحة النفسية بعدها دلالة على حصولها على الخير الوفير في حياتها, أما إذا رأت أنها تقرأ الرقية الشرعية على شخص ما دلالة على اقتراب زواجها منه.

الرقية الشرعية في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقرأ رقية شرعية على زوجها بسبب معاناته من الجن دلالة على مشكلات بينها وبين زوجها وزوال همومها بعد قراءتها, أما إذا رأت أن زوجها يقرأ الرقية الشرعية عليها وشعورها بالقلق دلالة على اقتراب بعض المشكلات منهم.

أما إذا رأت المرأة أن زوجها يقرأ الرقية الشرعية على أبنائهما دلالة على قدوم الفرج والسعادة لمنزلهم.

الرقية الشرعية في منام الحامل

أما إذا رأت الحامل في منامها أنها تقوم بقراءة الرقية الشرعية على طفلها دلالة على بركة تنعم بها في حياتها بقدوم هذا الطفل, أما إذا رأت أن زوجها يقوم بقراءة الرقية الشرعية على شخص لا تعرفه دلالة على فرصة عمل لزوجها يحصل من خلاله على الخير الوفير.

الرقية الشرعية في منام الرجل

أما إذا رأى الرجل في منامه أن شخص ما يقرأ عليه الرقية الشرعية دلالة على حصوله على الرزق والخير الوفير, وسماع الرجل للرقية الشرعية في منامه له دلالة أيضًا على فرصة عمل واتقانه لعمله وحصوله على الراحة.

أما إذا رأى الرجل في منامه أن امرأة تقرأ عليه الرقية الشرعية دلالة على رزق وفير يحصل عليه الرائي.

الرقية الشرعية في منام الشاب

أما إذا رأى الشاب الأعزب أنه يستمع للرقية الشرعية ويشعر بالخشوع أثناء سماعه دلالة على بعده عن العبادات وعن الله والرؤية تنبيه له بالاقتراب من طريق الحق مرة أخرى.

أما رأى الشاب الأعزب أنه يقرأ الرقية الشرعية على شخص لا يعرفه دلالة على خير وفير قادم إليه في الفترة المقبلة, أما رؤيته أن شخص لا يعرفه يقوم بقراءة الرقية الشرعية عليه دلالة على نيله للكثير من الرزق في الفترة المقبلة.