العطش في المنام من الرؤى التي يراها الكثيرين, لأن العطش أمر طبيعي يشعر به أي إنسان بسبب نقص نسبة المياه في جسده, ومن الأمور الصحية التي يجب الاهتمام بها تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم, لأن المياه من الأمور التي تساعد على قوة القلب ويقلل فرص إصابة الشخص بالأزمات القلبية, وتعمل المياه على إنقاص وزن الجسد وأيضًا تخلص الشخص من الكثير من الأمراض, ورؤية الشخص أنه عطشان ويشرب المياه ويرتوي دلالة على أمواله الحلال ودلالة أيضًا على استقامة دين الرائي وصلاح أحواله, أما إذا رأى الشخص أنه عطشان ويشرب الماء ولا يستطيع الارتواء دلالة على فساده واهتمامه بالشهوات وملذات الدنيا, ورؤية الشخص أنه عطشان في منامه له الكثير من الدلائل والتفسيرات التي وضحها الكثير من العلماء ومفسري الأحلام وتختلف باختلاف حالة الرائي وتفاصيل رؤيته.

العطش في المنام لابن سيرين

ويرى العالم ابن سيرين أن عطش الشخص في منامه دلالة على فرج هم الرائي وانتهاء كربه, وقد يكون دلالة أيضًا على رغبة الرائي في الزواج, وقد يكون شدة شوق الرائي لشخص غائب عنه.

العطش في منام الفتاة العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تشعر بالعطش دلالة على معاناتها وحزنها ومرورها بعلاقة فاشلة, وقد يكون دلالة على ابتعاد الرائية عن عباداتها وقلة إيمانها وتكون الرؤية تنبيه لها بالرجوع لله وصلاح أحوالها.

وللعطش في منام الفتاة العزباء دلالة أيضًا على قلة معلومات الرائي وضعف ثقافتها, ولها دلالة أيضًا على شدة خوفها وقلقها من أمر ما, ورؤية الفتاة العطش وتشرب حتى ترتوي دلالة على انتهاء همومها.

العطش في منام المرأة المتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة شعورها بالعطش في المنام دلالة على مشكلات في حياتها الزوجية وقلة استقرارهما, وله دلالة أيضًا على قلة أموال الرائي وضيق أحواله.

العطش في منام الحامل

أما إذا رأت المرأة الحامل شعورها بالعطش في المنام دلالة على إنجابها ذكر, وإذا شربت الماء حتى ترتوي دلالة على إنجابها أنثى, ويفسر العلماء ذلك استنادًا إلى أن شعور الألم دلالة على ذكر أما شعور اللذة دلالة على أنثى.

العطش في منام الرجل

أما شعور الرجل بالعطش في منامه دلالة على ابتلاءاته والمحن التي يتعرض لها, وله دلالة أيضًا على أن الرائي شخص يتبع شهواته وحرمانه من الخير, وقد يكون العطش في المنام دلالة على أهداف الرائي تجاه شهواته.

أما إذا رأى الرجل أنه عطشان في صحراء دلالة على رمي نفسه في التهلكة, ولها دلالة أيضًا على تحذير الرائي من معاصي كبيرة, أما إذا رأى الشخص أنه عطشان في بحر دلالة على سعيه وراء شهواته, أما العطش في السفر دلالة على ابتلاءه, ورؤية الغني أنه عطشان دلالة على بخله.

عطش المتوفي في المنام

أما إذا رأى الشخص في منامه أن شخص متوفي عطشان دلالة ذلك حاجته إلى الدعاء والصدقات وحاجته إلى قراءة أحد أولاده القرآن له.

تقديم المياه للعطشان في المنام

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقديم المياه لشخص عطشان دلالة على أنه يملك نفس طيبة وإيمان قوي وشخصية سليمة.

العطش الشديد في المنام

أما إذا رأى الشخص أنه يشعر بالعطش الشديد وموجود في مكان لا يتواجد فيه مياه دلالة على تعرضه لأزمة كبيرة وتداينه بالكثير من الأموال وضيق أحواله, ورؤيته يشعر بالعطش الشديد ويقوم بالشرب حتى الارتواء دلالة على تغييرات إيجابية في أحواله وسعة رزقه.