الفرح في المنام للعزباء والمتزوجة ورؤية الشخص أنه يحضر عرس أو أنه يتزوج وسماعه للموسيقى واستيقاظه من النوم سعيد لهذه الرؤية دلائل خير حيث أنها تدل على السعادة والاستقرار والأمان الذي يشعر بهما الرائي, وقد تكون للرؤى بعض الدلائل المذمومة, وقام بعض العلماء بتفسير ذلك كابن سيرين وابن كثير وابن غنام وغيرهم, وقاموا بتفسير ذلك استنادًا إلى حالة الرائي الاجتماعية والنفسية التي يمر بها, وفي المحتوى التالي سنقوم بتوضيح الآراء بالتفاصيل.

الفرح في المنام للعزباء والمتزوجة

ويرى العالم محمد بن سيرين أن رؤية الفتاة العزباء للأفراح في منامها وشعورها بالحزن له دلالة على مرورها بأزمة في حياتها العاطفية, وقد تكون الأزمة سبب في تعرضها للكثير من الأحزان.

أما رؤية الفتاة العزباء زواجها من شخص غريب وحزنها بذلك الزواج دلالة ذلك ارتكابها للكثير من الأفعال التي قد تكون سببًا في فضيحتها بين المجتمع, أما رؤيتها أنها سعيدة بزواجها فدلالة ذلك أحد الأشخاص الذين سيهتمون بها ويقومون برعايتها ويحسنون إليها.

أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بحضور فرح وكل الأشخاص الموجودين مجهولين بالنسبة لها دلالة ذلك تورطها في بعض الأمور السيئة وتتسبب لها مشكلات كثيرة, أما من ترى أنها في الفرح وتبكي دلالة على فضح سر لها ويفضحها بين الناس.

أما رؤية الفتاة أنها تتزوج وزوجها رجل عجوز دلالة ذلك إصابتها بمرض شديد وتستطيع النجاة منه, أما رؤيتها أن حبيبها يرتدي بدلة لونها أسود دلالة ذلك فسخ خطبتها.

أما رؤية المرأة المتزوجة فرح في منامها ولكن خالي من الموسيقى والطرب دلالة على فرحة كبيرة تملأ حياتها, أو الغناء والأصوات العالية دلالة على مشكلات في حياتها الزوجية.

الفرح في المنام لابن سيرين

يقول العالم محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بحضور فرح فدلالة ذلك تغييرات إيجابية وبداية جديدة في حياته ورغبته في التغيير للأفضل, أما رؤية الشخص أنه في فرح ممتلئ بالموسيقى والمعازف دلالة على قدوم مصيبة للرائي قد تكون وفاة أحد أفراد عائلته.

أما رؤية الشخص أنه يقوم بحضور فرح والعريس شخص مجهول بالنسبة له فدلالة ذلك تحسن أمور الرائي وتغييرها إلى الأفضل, أما إذا رأى أن العريس شخص من زملائه في عمله فيدل ذلك على تعرضه للكثير من المشكلات مع رئيس عمله.

أما رؤية الشخص أنه في فرح وكل الجالسين في العرس مرتدين ملابس سوداء دلالة ذلك على فقده لأحد أفراد عائلته, أما رؤيته أنه يقوم بالتوقيع على وثائق لزواجه دلالة على انتظاره للسفر, أما من يرى أنه يقوم بحضور عرس ويتحول العرس لمأتم بسبب حادث دلالة على إصابة الرائي بمرض شديد أو إصابة أحد أفراد عائلته.

الفرح في المنام لابن شاهين

أما ابن شاهين فيرى أن رؤية الشخص لليلة زفافة أو رؤية الفتاة العزباء لذلك بدون أي أصوات عالية كالموسيقى دلالة على تخلصها من المشكلات وزوال همومها, أما من يرى أنه يحضر فرح ممتلئ بأصوات الطبول دلالة ذلك وصول أخبار غير سارة له.

أما رؤية المرأة المتزوجة زواجها مرة أخرى دلالة على حياة زوجية مستقرة والكثير من الود بينها وبين زوجها, أما رؤيتها أنها تتزوج من شاب ميت دلالة على مواجهتها الكثير من المصاعب وسعيها وراء أمور مستحيلة.

أما رؤية الرجل أنه يتزوج من امرأة أخرى في منامه دلالة على حصوله على الكثير من الأموال.